استرداد 346 فدانا وإزالة 6 تعديات بصحراوي المنيا الغربي بأبوقرقاص

آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 7:12 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على ضرورة المتابعة المستمرة والوقف الفوري لأي شكل من أشكال التعدي ومخالفة القوانين المنظمة للبناء، موجهاً برصد المخالفات والتعامل الفوري معها، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة.

وأوضح المهندس حامد فخري، رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، أنه تم تنفيذ حملة لإزالة التعديات على الأراضي، حيث تم إزالة 6 حالات واسترداد 346.50 فدان، والتصدي لمخالفات البناء العشوائي بدون ترخيص.

رافق رئيس المركز، مصطفى الشريف، رئيس الوحدة القروية بنزلة أسمنت.

وأكد رئيس المركز أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص وأجهزتها التنفيذية نفذت حملة مكبرة بقرية نزلة أسمنت لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وكذلك التصدي للبناء العشوائي.

وشدد رئيس المركز على جميع رؤساء الوحدات المحلية القروية بعدم توصيل المرافق لأي مبانٍ مخالفة، مشيراً إلى أنه لا تهاون في مخالفات البناء أو التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وإزالتها في مهدها بالمدينة وقرى مركز أبوقرقاص، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقاً للقانون، وحث المواطنين المتقدمين بطلبات تقنين على استكمال باقي الإجراءات.

وأكد فخري أن هذه الجهود تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي لجميع حالات البناء المخالف، حفاظاً على الرقعة الزراعية وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved