محافظ البحيرة توزع عقود تمليك ومعدات زراعية وشهادات تقدير على أبطال الإنتاج الزراعي والحيواني

آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، محطة المروة لتسمين البداري بقرية كنج عثمان بمركز كفر الدوار، بعد الانتهاء من أعمال ترميمها وتطويرها، وتبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 10 ا
آلاف طائر للتسمين.

وتابعت عازر، العمل بعنبر 1 وعنبر 2 في المحطة، مشيدة بدور مشروعات الإنتاج الداجني في سد احتياجات السوق المحلي من اللحوم البيضاء وطرحها بالأسواق المحلية باسعار مخفضة للمواطنين.

وشهدت محافظ البحيرة، الاحتفالية التي أقيمت لتسليم عقود تمليك لعدد 15 من المستفيدين ممن أنهو إجراءات تملكهم لأراضي الإصلاح الزراعي.

ووزعت جاكلين، 15 معدة زراعية ومنها سطارات "طبلنتر سطارة" للمنتفعين، وشهادات تقدير لعدد من أبطال الإنتاج الزراعي والحيواني بالبحيرة.

وخلال كلمتها، تقدمت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بخالص التهنئة لفلاحي المحافظة بمناسبة الذكرى الـ72 لعيد الفلاح المصري، مشيدة بدورهم الحيوي في تعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني.

وأكدت عازر، أن احتفالنا ووجودنا اليوم دليل على اهتمام الدولة المصرية بالفلاح المصري والتي تولى اهتماما كبيرا بتلبية احتياجاتهم جميع.

وأشار إلى جهود محافظة البحيرة لدعم الفلاحين وتوفير كل ما يلزمهم من أدوات وتكنولوجيا حديثة؛ لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتعزيز الإنتاج المحلي من خلال تحسين البنية التحتية الزراعية وتوفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مناسبة.

وكشف عن تعزيز برامج التدريب والتوعية للفلاحين حول الأساليب الزراعية الحديثة؛ مما يساهم في زيادة إنتاجيتهم وتحسين جودة المحاصيل، وهو ما يعزز من مكانة الزراعة في المحافظة ويدعم الاقتصاد المحلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved