إسطنبول لديها أكثر مطار اتصالا في العالم بتسيير رحلات لـ309 وجهات

آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 8:49 ص بتوقيت القاهرة

بتسيير رحلات مباشرة إلى 309 وجهات، يعد مطار إسطنبول الرئيسي "الأكثر اتصالا" في العالم، بحسب تصنيف جديد يضع مطار فرانكفورت في المرتبة الثانية بـ295 وجهة وشارل ديجول في باريس في المرتبة الثالثة بـ282 وجهة.   

وأظهرت القائمة التي وضعتها شركة سيريام لتحليلات الطيران أن مطار سخيبول بأمستردام جاء في المرتبة الرابعة ويليه مطار أوهير بشيكاغو وهو المطار غير الأوروبي الأعلى تصنيفا في القائمة.

وأوضحت سيريام "من بين أفضل عشرين مطارا العام الجاري، كان نصفها (عشرة) مطارات أوروبية وأربعة في كل من الصين والولايات المتحدة واثنين في الشرق الأوسط".  

ومطار أتلانتا، الأكثر ازدحاما بالحركة في العالم قياسا بعدد الركاب، هو تاسع أكثر مطار اتصالا بالوجهات، بحسب سيريام التي قالت إن قائمتها مستندة إلى "عدد المقاصد المباشرة الفريدة التي تم تسيير رحلات إليها من كل مطار" خلال النصف الأول من 2024.   

ومطار دبي هو سادس أكثر مطار اتصالا بالمقاصد خارج أوروبا وأمريكا الشمالية، فيما جاء مطار شنغهاي بودونج في المرتبة الثامنة، وهو الأعلى في منطقة أسيا-المحيط الهادئ.

وبتسيير رحلات إلى 221 مقصدا، تراجع مطار هيثرو بلندن الذي عادة ما يكون المطار الأكثر ازدحاما في أوروبا عندما يقاس بعدد الرحلات أو الركاب، من المرتبة الثامنة إلى الثانية عشرة في القائمة.

غير أن المسافرين من العاصمة البريطانية لديهم مجموعة كبيرة من الخيارات، بما في ذلك مطار لندن جاتويك الذي جاء بعد هيثرو في المرتبة الرابعة عشرة بتسيير رحلات مباشرة إلى 218 مقصدا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved