جنوب سيناء تعلن أسماء الطلاب المرشحين للحصول على المنح الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025

آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، عن عدد من أسماء الطلاب المرشحين للحصول على المنح الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025، والبالغ عددها 81 منحة كدفعة أولى في كليات "هندسة، ألسن، علاج طبيعي، صيدلة، تجارة دولية، إعلام، اقتصاد وعلوم سياسية، حقوق، طب بشري، طب أسنان، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، إدارة أعمال، تكنولوجيا علوم صحية، ذكاء اصطناعي، فنون وعمارة، الفنون والتصميم، كلية تمريض، لغات وترجمة".

وأكدت المحافظة، في بيان اليوم، أنه لابد أن يجتاز الطالب الاختبارات الخاصة بالقبول بالكلية المرشح لها، حتى يتسنى استكمال إجراءات القبول بالجامعة.

واعتمدت الترشيحات على المعايير والاشتراطات الواردة بتعليمات واشتراطات التقدم للمنح، والتي أعلنتها المحافظة منذ أكثر من شهرين، وذلك حسب ترتيب المجموع من الأعلى للأقل داخل كل فئة، أو شريحة من الفئات المتقدمة للمنح.

وكان الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، قد وقع أمس عددًا من خطابات الترشيحات للعديد من الجامعات الخاصة، وذلك لطلاب المحافظة المتفوقين علميًا ورياضيًا على مستوى الجمهورية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وكذلك المتميزين من ذوي الهمم ومن باقي الفئات، وذلك لترشيحهم للحصول على المنح الدراسية الكلية المجانية، أو الجزئية طبقًا للأعداد المتاحة من المنح، وحسب الجامعات التي قدمت منح دراسية لأبناء جنوب سيناء.

وأشار إلى أنه جرى توفير 210 منح دراسية مختلفة لأبناء المحافظة، بواقع 79 منحة مجانية كاملة، و131 منحة جزئية بنسب خصم تتراوح من 10 وحتى 50% من المصروفات.

ووجه بضرورة إبلاغ الطلاب وأولياء الأمور الذين جرى ترشيحهم للحصول على تلك المنح وذلك بعد المراجعة النهائية لكشوف الترشيحات وإرفاقها مع الخطابات التي قام بتوقيعها للجامعات التي نجح في الحصول على منح دراسية بها.

وأوضح أنه يقوم بعدة محاولات مع جامعة بدر، وجامعة فاروس بالإسكندرية وبعض الجامعات الأخرى للحصول على مزيد من المنح لصالح الطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved