بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم المسيحي بأسيوط

آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

ترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، قداس افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم المسيحي، بكنيسة العذراء سيدة الانتقال للآباء الفرنسيسكان، بالمدينة المريمية، بدير درنكة، بأسيوط.

شارك في الصلاة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، والأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، والأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك.

كما شارك المطران جوزيف نفاع، النائب البطريركي على الجبة وزغرتا للكنيسة المارونية، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي بمصر، ووفود الدول العربية الشقيقة، المشاركة في المؤتمر.

وبحسب بيان الكنيسة الكاثوليكية، لستهل الأب البطريرك كلمة العظة بالترحيب بجميع المشاركين من مختلف الكنائس الكاثوليكية بمصر، والشرق الأوسط، مصليًا أن يبارك في هذا اللقاء، حتى يحقق الثمار المرجوة منه.

وقال في عظته:" كيف أن الله خلق النظام والجمال والصلاح بدلًا من الخراب والدمار والظلمة، وخلق الله الإنسان على صورته ومثاله، موصيًا إياه أن ينمو ويكثر في كافة مناحي الحياة.

ودعا بطريرك الأقباط الكاثوليك جميع الحاضرين إلى الصلاة من أجل عائلاتنا، خاصة العائلات التي تعاني، كما تحدث حول شعار المؤتمر "خادم التعليم المسيحي على خطى العائلة المقدسة".

وفي الختام، تمنى البطريرك للجميع مؤتمرًا مثمرًا، حتى نكون معلمين للتعليم المسيحي على خطى العائلة المقدسة.

وتستضيف مصر مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم المسيحي لأول مرة، حيث تستمر فعاليات المؤتمر حتى الثاني عشر من سبتمبر الجاري، تحت شعار "خادم التعليم المسيحي على خطى العائلة المقدسة"، وذلك بدار أم المحبة، بدير درنكة، بأسيوط، بتنظيم من اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر.

يشار إلى أن فعاليات اليوم تأتي تحت عنوان "الكتاب المقدس ينبوع التعليم المسيحي".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved