بالصور.. «الكنيسة» تحتفل بذكرى الأنبا صموئيل «شهيد المنصة»

آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 7:56 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

أقام نيافة الأنبا يوليوس، أسقف الخدمات العامة والاجتماعية بالكنيسة القبطية الإرثوذوكسية، احتفالية بمناسبة الذكرى الـ35 لاستشهاد الأنبا صموئيل، أول أسقف للخدمات العامة والاجتماعية، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ونيافة الأنبا باخوميوسن مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وعدد من أحبار الكنيسة.

وألقى نيافة الأنبا باخوميوس، كلمة عن ذكرياته مع نيافة الأنبا صموئيل، في بداية خدمتهما معًا، مشيدًا باهتمامه بالعمل الرعوي والعمل التنموي، والتزامه بفكر التكريس.

كما تحدث الدكتور كمال موريس، نيابة عن أسرة نيافة الأنبا صموئيل، موجهًا الشكر لقداسة البطريرك، على حضوره لتلك الاحتفالية، كما تم عرض فيلمًا وثائقيًا عن حياة الشهيد.

وقدم الأنبا يوليوس أسقف الخدمات درع الأنبا صموئيل للتنمية لنيافة الأنبا باخوميوس.

وفي الختام ألقى البابا تواضروس كلمة أشار فيها إلى ذكرياته عن إحدى عظات الأنبا صموئيل التى أثرت في قداسته كثيرًا، وكانت العظة بعنوان «معًا»، تحدث فيها عن أهمية العمل الجماعي، كما وزع قداسته هدايا تذكارية على الحضور.

يُذكر أن الأنبا صموئيل، أسقف الخدمات العامة والاجتماعية، استشهد خلال حادث اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أثناء حضوره العرض العسكري باحتفالات ذكرى نصر أكتوبر، في 6 أكتوبر 1981، ويرقد جسده بمدفنة خاصة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved