«الطيارين المصريين»: انعقاد المؤتمر الدولي لـ«تحالف ستار» نوفمبر المقبل بالقاهرة

آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 12:03 م بتوقيت القاهرة

كتب - زياد حسن

تستضيف النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية خلال الفترة من 15 -17 نوفمبر القادم المؤتمر الدولي لاتحاد روابط طياري تحالف "ستار ألايانس".

يأتي انعقاد المؤتمر لأول مرة بالقاهرة؛ تأكيداً على الثقة في "الطيارين المصريين" ويواكب حصول النقابة على عضوية الاتحاد الدولي للطيارين.

يذكر أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الطيارين المصريين على مواكبة آخر التطورات والإطلاع على المتغيرات التي طرأت في مجال الطيران الجوي من تقنيات حديثة من شأنها رفع الكفاءة الفنية والعملية وتحقيق أعلى معدلات من السلامة الجوية. ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والانخراط دوليا في مجال الطيران المدني، خصوصا أن الطيارين المصريين على قدركبير من الكفاءة التي تجعل شركة مصر للطيران قادرة على المنافسة في ظل عصر السماوات المفتوحة.

ونوه البيان إلى أن المؤتمر يعد مكسب كبير للطيارين المصريين لأنه يضعهم على الخريطة العالمية، خصوصا أن مثل هذه المؤتمرات المتخصصة تثقل المهارات الفنية التي تأتي في النهاية بالنفع للشركة الوطنية بشكل خاص والاقتصاد القومي بصفة عامة.

يذكر أن "ستار ألايانس" هو أكبر تحالف دولي في صناعة النقل الجوي وكان قد تم تأسيسه عام 1997 بخمس شركات عالمية للطيران، هي: "كندا للطيران ولوفتهانزا الألمانية وساس الاسكندنافية وثاي التايلاندية ويونايتد ايرلاينزالامريكية"، ويختص التحالف بالتنسيق والتعاون في مجال الرحلات ويضم الآن حوالي 28 شركة طيران ووصلت الدول التي تسير الخطوط إليها 192 دولة بنحو 4,657 طائرة. وكانت شركة مصر للطيران قد انضمت لهذا التحالف عام 2008.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved