شركات السياحة تطالب بحل جذرى لمشكلة الطيران المباشر بين مصر واليابان

آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

بدأت كبرى شركات السياحة اليابانية فى الإعلان عن برامجها لمصر بعد الجهود الترويجية التى قام بها المكتب السياحى المصرى فى مومباى المشرف على الترويج السياحى فى دولة اليابان بالتعاون مع العديد من الجهات فى كل من مصر واليابان. وهو ما يمثل نقطة انطلاق فى اتجاه عودة السياحة اليابانية إلى مصر بقوة خلال موسم الشتاء المقبل.
وبدأت شركات السياحة المصرية العمل وبقوة على استئناف رحلات الطيران المباشر من اليابان إلى مصر اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل باستخدام رحلات الطيران العارض وبالتعاون مع شركة مصر للطيران. مطالبة بوضع حلول جذرية لمشكلة الطيران المباشر بين مصر واليابان.
وطالب إسماعيل عامر المستشار السياحى المصرى فى مومباى والمدير الإقليمى المشرف على الترويج السياحى فى دولة اليابان بضرورة إعادة النظر فى مخصصات الحملة الإعلانية فى السوق اليابانية لمواجهة المنافسة الشرسة من المقاصد الأخرى، التى يصل حجم إنفاق بعضها إلى عشرات الأضعاف مما تنفقه مصر على حملاتها بالسوق.
وشدد عامر على ضرورة إيجاد حل جذرى ودائم لمشكلة الطيران المباشر بين البلدين، حيث إن الاعتماد على الطيران الإقليمى على مدى السنوات الماضية قد أدى إلى تنامٍ نسبة الرحلات الإقليمية التى تشمل دولا أخرى مع مصر فى نفس الرحلة مما قلل من معدلات إقامة السائح اليابانى ومعدلات إنفاقه فى مصر بشكل كبير.
وطالب عامر شركات السياحة المصرية بتغيير النظرة التقليدية عن السائح اليابانى والبرامج السياحية المعروضة لهذا السوق، حيث إن الأجيال الجديدة من السياح اليابانيين قد صارت أكثر اهتماما بأنماط السياحة النشطة مما يتطلب تقديم منتجات سياحية بأفكار إبداعية جديدة تتناسب مع ذوق تلك الشريحة المهمة وتقديم نمط السياحة الثقافية بأسلوب مشوق ودمجه بغيره من الأنماط السياحية بما يعزز الصورة الذهنية عن المنتج ويزيد من معدلات تكرارية الزيارات من السوق ويرفع متوسط فترة الإقامة بالمقصد.
يذكر أن المكتب السياحى المصرى شارك أخيرا فى فاعليات معرض JATA Expo، والذى يعتبر الفعالية السياحية الدولية الأكبر فى اليابان، ويزوره سنويا نحو 150 ألف شخص من المهنيين والجمهور اليابانى الراغب فى الإعداد لرحلاته السياحية المقبلة. وبلغت مساحة الجناح المصرى 72 م2، وشارك به 5 شركات سياحية بصفة عارض فضلا عن عدد آخر من الشركات المصرية العاملة فى السوق اليابانية بصفة زائر، وافتتح الجناح المصرى إسماعيل خيرت سفير مصر فى اليابان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved