حسين فهمي في تكريمه بـ«الإسكندرية السينمائي»: هاجرت إلى أمريكا للعودة بفكر جديد

آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

إيناس عبد الله وهدى الساعاتي

قال الفنان حسين فهمي، خلال ندوة تكريمه التي شارك فيها عدد كبير من الفنانيين، الاثنين، إنه هاجر إلى أمريكا للعودة لبلدي بفكر سينمائي جديد، مضيفا أن الهجرة ليس معناها الاستمرار فيها، فلابد من العودة للوطن.

ويرى «فهمى»، الذي تحمل الدورة 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي اسمه، اليوم، خلال ثالث أيام المهرجان، أن من يدير العملية السينمائية لابد أن ينظر إلى اقتصادياتها، وخاصة أن السينما فن وتجارة وصناعة، مشيرا إلى أنه اختار 3 أفلام للعرض بالمهرجان وهي: «العار، والأخوة الأعداء، وانتبهوا أيها السادة».

فيما أعربت الفنانة صفية العمري، عن سعادتها بتكريم الفنان حسين فهمى، قائلة: «أنا فخورة بزميلى وأخويا»، مضيفة «أنت حلم كل الشباب، ومثال للإنسان المثقف».

وقالت الفنانة إلهام شاهين، «محظوظة أني وقفت أمام 3 عمالقة في فيلم العار.. تعلمت منهم التنافس الشريف، والحرص على العمل، والبعد عن الأنانية.. هؤلاء هم عمالقة فى احترام الفن».

وبدورها بالحديث عن الفنان، قالت سميحة أيوب: «كل عمل من أعمال حسين فهمي، مختلف عن الآخر، إلى جانب أنه كسر قاعدة الدور الواحد، وخاصة أن العمل الفني رسالة تنويرية».

ووجه الفنانة سمير عبد العزيز، التحية للفنان حسين فهمي، على فنة الراقي، قائلة: «كنت براقبك فى السينما حتى تشاركنا في عمل وكنت أمك»، ليداعبها «فهمى»: «كيف تكوني أمي وأنتى ذي القمر، وأنا بحب الستات الحلوة».

وقالت الكاتبة الصحيفة إقبال بركة، إن الفنان حسين فهمي، له مواقف شجاعة من قضايا معينة، وأنه فنان شامل في الدراما والكوميديا.

ورأى رئيس المهرجان، الأمير أباظة، أن الفنان المصري أكبر من أن تطلق اسمه على دورة فى أي مهرجان.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved