محافظ بورسعيد يوجه بتشكيل لجنة تنسيقية بشأن مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير

آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2022 - 11:09 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعا لمناقشة التنسيقات الخاصة بتقديم أبناء المحافظة لمسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي تنطلق كل عام تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، وتحت إشراف وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة.

جاء ذلك بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، واللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية، والدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة هبة يوسف منسق عام المسابقة بالمحافظة، والدكتورة جهان المالكي مدير مديرية الثقافة، ومحمد الدسوقي مستشار المحافظة للثقافة.

وأكد الغضبان أن الدولة المصرية أنفقت المليارات لآقامة بنية تحتية جيدة لأبنائنا، ونمتلك حاليا العديد من الإمكانيات والوسائل والبنية التحتية التي تساهم في دعم أبناءنا قادة المستقبل وتوفر لهم المناخ الملائم للابتكار والإبداع.

واستمع لشرح تفصيلي من الدكتورة هبة يوسف، حول آليات التقديم في المسابقة، والمجالات والفروع والفئات العمرية، حيث أشارت إلى أن المسابقة ستنطلق في نوفمبر القادم حتى نهاية مارس، وترتكز أهدافها على إبراز العناصر الموهوبة وأصحاب الابتكارات من الأطفال، لتوفير البيئة المناسبة لهم وتعليمهم وتدريبهم بالشكل الأمثل ليكونوا نماذج مشرفة في المستقبل.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الجهات التعليمية والتنفيذية والفنية والثقافية، على أن تعقد شهريا لمتابعة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بالتقدم للمسابقة، مكلفا بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة بالعمل، واختيار عدد كبير من النماذج الموهوبة من أبناء بورسعيد في كافة المجالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved