لبنان يعلق الدراسة غدا بجميع مناطق الجنوب بسبب الأوضاع الأمنية

آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 8:05 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أعلن وزير التربية اللبناني عباس سليم حلبي، عن تعليق الدراسة في جميع المدارس الرسمية والخاصة بمناطق الجنوب، غدا الثلاثاء، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الإثنين، منطقة الضهيرة الحدودية، وبلدات مروحين والبستان والزلوطية، في جنوب لبنان.

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية، أن «قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالمدفعية منطقة الضهيرة الحدودية في القطاع الغربي، وصولا إلى بلدات مروحين والبستان والزلوطية».

من جهتها أعلنت قناة «المنار»، التابعة لـ«حزب الله»، عن وقوع اشتباكات عند السياج الحدودي المتاخم للمنازل في بلدة الضهيرة، جنوب لبنان، مشيرة إلى أن «العدو يستهدف المنطقة بالقذائف».

وكانت وحدات عسكرية إسرائيلية قد قصفت، أمس الأحد، بالمدفعية والدبابات بلدات شبعا وحلتا وكفرشوبا والهبارية، جنوب لبنان ردا على استهداف «حزب الله» بالقذائف والصواريخ ثلاثة مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، تضامنا مع المقاومة الفلسطينية.

وينفذ الجيش اللبناني منذ 7 أكتوبر الجاري، انتشارا في المناطق الحدودية ويقوم بتسيير دوريات، ويتابع الوضع عن كثب بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved