السكة الحديد: ميناء الاسكندرية يستقبل 10 آلاف طن قضبان من الصين لتطوير البنية التحتية

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 3:28 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

استقبل ميناء الإسكندرية 10 آلاف طن متري من القضبان الحديدية، تنفيذا للتعاقد الذي أبرمته الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع شركة ( China Railway material Group )، وهي إحدى الشركات الصينية.
وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه جاري توريد باقي قيمة التعاقد وقدره 25 ألف طن متري بأطوال 18 متر (54 دولي) E1 ومقاوم للتآكل، ومطابق للمواصفات الأوروبية، بتكلفة قدرها حوالي 22 مليون دولار.
وأضافت أنه سيتم معاينة القضبان الموردة فى مصانع الشركة بالصين بمعرفة مفتشين تابعين للهيئة لضمان جودتها، مع وجود فترة ضمان مدتها خمس سنوات تلتزم فيها الشركة بتوريد قضبان بدلا من القضبان التي تظهر بها عيوب صناعة بدون تحمل الهيئة أي تكاليف مادية خلال فترة الضمان.
وأشارت الهيئة إلى أن هذا يأتي تفيدا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير؛ بالتطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية وكذلك تطوير البنية التحتية للسكك (إشارات – سكة)، وفي إطار التعاون مع مختلف الدول للحصول على أفضل المميزات بالتعاقدات التي يتم توريدها للهيئة من الناحية الفنية والمادية.
وأكدت هيئة السكة الحديد على استمرار خطة التطوير الشاملة بكافة المجالات والقطاعات، وذلك للعمل على راحة وأمان وسلامة الركاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved