استمرار فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان في الوادي الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 12:44 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر:

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالوادي الجديد، وذلك على مستوى القطاعات الخدمية المختلفة.

وقال المحافظ، إن الفعاليات شملت قيام مفتشي مديرية الصحة المرور على محطتين لمياه شرب وسحب 17 عينة من الشبكات والطرود للتأكد من سلامة وجودة المياه، وعدم وجود أية ملوثات بها، والمرور على 30 منشأة غذائية وإعدام 9.5 كيلوجرام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية لـ861 مواطن على مستوى المحافظة.

وأوضح أن قطاع الثقافة، نظم احتفالية ثقافية وفنية بمركز التنمية الشبابية بمركزالفرافرة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وعقد ندوة ثقافية في مجال ثقافة المرأة بمركز شباب الراشدة حول دور الأسرة في تعزيز ثقافة الحوار والتفاوض.

كما نفذت مديرية العمل، دورات تدريبية على مهنة صيانة وحدات الطاقة الشمسية ومهنة صيانة وإصلاح طلمبات الغاطس بالإدارة العامة للمياة الجوفية بمدينة موط بمركز الداخلة.

وتم عقد ندوة حول المشروعات الخضراء للتوعية بدور الجمعيات الأهلية في المبادرات الوطنية ومنها المشروعات الخاصة بتمكين المرأة ومشروعات الحفاظ على البيئة، وعقد ندوة توعوية بالتنسيق مع الأزهر الشريف والتربية والتعليم لطلاب المرحلة الثانوية والعاملين بقطاع التعليم حول مبادرة مودة ورحمة للتوعية حول نبذ العنف، محاربة التنمر، ثقافة قبول الآخر وتنفيذ برامج تدريبية عن ريادة الأعمال لتمكين السيدات اقتصاديًا بقرى مركز باريس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved