سباق الفضاء العظيم.. في متحف الطفل الجمعة المقبلة

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 3:56 م بتوقيت القاهرة

محمود عماد

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" في الساعة الثانية من ظهر بعد غد الجمعة عدد من الأنشطة والفعاليات للزوار للتعريف بأهمية علوم الفضاء بعنوان "سباق الفضاء العظيم" ، تحت رعاية وإشراف الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف.

يأتي ذلك بمناسبة أسبوع الفضاء العالمي، وهو حدث سنوي يتم الإحتفال به من 4 إلى 10 أكتوبر في أكثر من 90 دولة حول العالم.

ويعد أكبر فعالية سنوية متعلقة بالفضاء في العالم، والتي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 1999، للإحتفال بمساهمات علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين وضع الإنسان وتثقيف المجتمع بشأن الأنشطة الفضائية وتعزيز التعاون الدولي في التوعية بمواضيع الفضاء وتعليمها.

ويركز موضوع هذا العام على"الفضاء وتغير المناخ"، وذلك لإبراز أهمية تكنولوجيا الفضاء وأثرها الكبير في معركتنا المستمرة ضد تغير المناخ، وتهدف فعاليات أسبوع الفضاء العالمي لهذا العام إلى تعزيز الحلول البيئية المبتكرة من خلال تقديم ورش عمل تعليمية وجلسات تفاعلية ومناقشات توعوية.

يشمل الإحتفال عرض فيلم لأول مرة في القبة السماوية المتنقلة في حديقة المتحف بعنوان "سباق الفضاء العظيم"، وورشة عمل علمية داخل مركز العلوم، وورشة عمل فنية علمية على شكل مروحة لتعريف الأطفال بالنظام الشمسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved