ثقافة المنيا: برنامج المواطنة يواصل فعالياته لتعزيز الهوية الوطنية وترسيخ قيم الانتماء للوطن بقرية منقطين

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

صرحت رحاب توفيق أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تقيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية لتعزيز الهوية الوطنية وترسيخ قيم الانتماء للوطن. حيث يواصل فرع ثقافة المنيا فعاليات برنامج المواطنة والانتماء وزيادة الوعي الثقافي والفكري للأطفال والشباب من خلال ثقافة سمالوط، والتي أقيمت في مدرسة منقطين الابتدائية الجديدة بقرية منقطين، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

بدأت الفعاليات الثقافية والفنية بالسلام الوطني، أعقبه ورشة فنية تم خلالها تدريب الأطفال على مهارات التلوين برسومات متنوعة تعبر عن الطبيعة.

وأضافت توفيق أن هذا البرنامج يأتي من حرص الفرع على اكتشاف المواهب وإعداد جيل واعٍ ومثقف. تلا ذلك ورشة للأشغال اليدوية لتعليم الفتيات كيفية تدوير المخلفات والاستفادة منها.

وفي سياق متصل، أقيم عرض لمسرح العرائس للاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر، أعقبته مسرحية بعنوان "لا للتنمر". بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم معرض كتاب يضم إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي يحتوي على أقسام تتضمن كتبًا في الأدب الروائي، وكتب الأطفال والأسرة، وكتبًا تاريخية، تُقدم للمواطنين ومحبي القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية تناسب الجميع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved