رئيس حماية المنافسة يستعرض مع سفير بريطانيا خطة دعم سياسات المنافسة والتدريب الإقليمي

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 8:17 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

استقبل الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، السفير جاريث بايلي، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وذلك في مقر الجهاز بالقرية الذكية.

جاء اللقاء لبحث وتعميق سبل التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

وتم خلال اللقاء استعراض استراتيجية ومحاور عمل جهاز حماية المنافسة للفترة 2021-2025، بالإضافة إلى الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية لحماية حرية المنافسة وتعزيز مناخ الاستثمار.

كما تم شرح التعديلات القانونية التي أُجريت على قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، والتي منحت الجهاز سلطة الرقابة المسبقة على الاندماجات والاستحواذات، وأهمية هذه التعديلات في دعم سياسات المنافسة وتأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار في مصر، وكذلك تحسين وضع مصر في المؤشرات الاقتصادية الصادرة عن المؤسسات الدولية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاع السفير البريطاني على خطة عمل مركز الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD) للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم اختيار جهاز حماية المنافسة المصري ليكون مقرًّا لهذا المركز. سيكون هذا المركز الإقليمي معنيًا بالتوعية ونشر سياسات المنافسة في كافة دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو إنجاز تحقق بفضل الجهود المشتركة بين الجهاز ومنظمة الأونكتاد، بهدف التدريب وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات حول قوانين وسياسات المنافسة.

حضر اللقاء سارة عبد الحميد، رئيس مركز مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD) للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهناء رمزي، المستشار الاقتصادي بالسفارة البريطانية بالقاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved