محافظ المنوفية: التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح:

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية إن التعدي علي الأراضي الزراعية خط أحمر، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير ضمن منظومة العمل تحقيقا للصالح العام.

وشدد محافظ المنوفية علي ضرورة تنفيذ الإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية في المهد والتنسيق الكامل مع كل الجهات المعنية حفاظا على الرقعة الزراعية.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة والمتابعة المستمرة لمنع أية تعديات أو مخالفات في المهد حفاظا على حقوق و هيبة الدولة.

وكان قد أحال محافظ المنوفية مسئول الوحدة الزراعية بأحد قري مركز الباجور للنيابة لإعمال شئونها لتقصيره في أداء مهام واجبه الوظيفي وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 13 حالة تعد بنطاق عمله، مع استبعاده من أعمال حماية الأراضي بالوحدات الزراعية الواقع بها المخالفات وتشكيل لجان لفحص كل أعماله ومراجعتها على الطبيعة والتأكد من مدى صحتها وفقا للوائح والقوانين، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الزراعة "إدارة حماية الأراضي".

وأشار محافظ المنوفية إلى تشكيل لجنة بعضوية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور وبالاشتراك مع مدير حماية الأراضي بمديرية الزراعة وعدد من المختصين لفحص ومعاينة وجود حالات التعد على الأراضي الزراعية لم يتم حيالها أية إجراء قانوني.

وبالمرور الميداني تم رصد 13 حالة تعد على الأراضي الزراعية بزمام نواحي ميت الوسطى وتلبنت أبشيش بمساحات مختلفة، وعلى الفور تم تنفيذ الإزالات الفورية وتحرير محاضر مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved