دراسة: أكثر ما يقلق الألمان تكلفة المعيشة والهجرة

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

برلين - (د ب أ)

وجدت دراسة ألمانية تجرى منذ 30 عاما، ونشرت اليوم الأربعاء، أن تكلفة المعيشة المرتفعة وتوافد المهاجرين على ألمانيا هما أكثر مصدري قلق يسيطران على عقول المواطنين الألمان.
وتعد الأسعار الآخذة في الارتفاع مصدر الغضب الرئيسي للألمان، فيما قال 57% من المشاركين في الاستطلاع، إنهم قلقون بشأن ارتفاع تكلفة المعيشة.
كما أنها كانت مصدر القلق الذي تم ذكره في الأغلب في استطلاعات الرأي الثلاثة والثلاثين التي كانت ضمن الدراسة التي أجرتها شركة التأمين "أر بلس في" الألمانية.
وقال جريشا براور رابينوفيتش المشرف على الدراسة: "بالنظر إلى إحصائياتنا طويلة الأمد، يكون الألمان حساسيين متى تعلق الأمر بحافظات نقودهم".
وقال نحو 53% من المشاركين في الاستطلاع، إنهم قلقون من أن يصبح الإيجار باهظا للغاية، وهو مصدر القلق الثالث الذي أظهرته الدراسة.
غير أن المعنويات المالية تحسنت مقارنة بـ2023، حيث تراجعت المخاوف التي تتعلق بارتفاع تكلفة المعيشة والإيجار بواقع ثماني نقاط مئوية.
ومن ناحية أخرى، مازالت مسألة الهجرة تشغل بال الناس في ألمانيا، حيث جاءت في المرتبة الثانية على قائمة المخاوف بالدراسة.
ويساور القلق أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع، أي 56%، من أن المجتمع والسلطات ليسا مستعدين للتعامل مع عدد اللاجئين الذين يصلون البلاد.
وبالنسبة لدراسة العام الجاري، جرى استطلاع آراء نحو 2400 شخص من الفئة العمرية 14 عاما فيما فوق في الفترة بين يوليو وأغسطس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved