حزبيون ومستقلون فى مواجهة مرشحى «الوطنى» بدائرة السيدة

آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 11:00 ص بتوقيت القاهرة

كتبت – آية عامر:

21 مرشحًا يتنافسون على مقعدين.. «شيمكو»: أخوض الانتخابات من أجل الديمقراطية.. مرشح حماة الوطن: النائب الغنى عمره ما يشعر بالفقراء.. وسنان: ترشحت للمساهمة فى إعادة بناء الوطن

اشتعلت المنافسة بين مرشحى دائرة السيدة زينب التى عرفت لأكثر من 20 عاما بأنها دائرة «فتحى سرور»، رئيس مجلس الشعب عن الحزب الوطنى «المنحل»، بين عدد من المرشحين المستقلين والحزبيين، بالإضافة إلى مرشحين ينتمون إلى الحزب الوطنى «المنحل».
ويعود رموز الحزب الوطنى لواجهة المشهد من جديد، وعلى رأسهم محمد شعبان الشهير «شيمكو»، أمين شباب الحزب الوطنى بالسيدة زينب.
وبدأ «شيمكو» جولات ميدانية بالدائرة للاستماع إلى مشكلات الأهالى، لافتا إلى أنه يخوض انتخابات مجلس النواب «من أجل الديمقراطية والمشاركة فى عملية إكمال خارطة الطريق للمشاركة فى الحياة السياسية».
ومن الحزب الوطنى المنحل، أيضا تتنافس أمل خضر عضو مجلس محلى محافظة القاهرة السابق عن الحزب الوطنى، وسعيد أبو النور عضو المجلس المحلى لحى السيدة زينب عن الحزب الوطنى أيضا.
ويتنافس فى الدائرة 21 مرشحا، على مقعدين، بينهم 3 مرشحين حزبيين؛ هم محمد على حسن عن حزب مصر الحديثة، والمرشح محمد محسن إدارى بشركة «بتروتريد» عن حزب حماة الوطن، والمرشح محمد ابراهيم جاد عن حزب المصريين الأحرار.
ويقول مرشح حماة الوطن، إنه «لا يملك برنامجا انتخابيا، بسبب أن الكثير من المرشحين يقولون إنه لديهم برامج انتخابية دون تنفيذها على أرض الواقع، وتتحول لوعود فى الهواء»، مضيفا: «نريد نائب مننا وحاله زينا؛ لأن النائب الغنى عمره ما شعُر بالفقراء».
وأشار حسن إلى أنه سيعمل حال فوزه بمقعد مجلس النواب على «تغيير منظومة الصحة، فضلا عن ضرورة احترام المصريين داخل أقسام الشرطة».
كما يخوض غمار المعركة الانتخابية؛ حسين يحيى حسين رخا، وشهرته حسين النواوى، يعمل مديرا عاما مساعدا بالشركة المصرية للخدمات البترولية «مستقل»، وطلعت هاشم محمد فرج رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة «مستقل»، وأيمن محمد إبراهيم الباجورى وشهرته أيمن الباجورى، مشروع شباب الخريجين، «مستقل» وهانى محمد رجاء عمر وشهرته هانى رجاء، ومدير مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، «مستقل»، وجمال حنفى طه محمد وشهرته جمال حنفى، ووائل شاهين أحد المرشحين فى الدائرة.
ومن السيدات، تنافس عنايات على عاشور السنان وشهرتها عنايات السنان «مستقل»، وسهير عبدالحميد عبدالسلام رسلان وشهرتها سهير رسلان، مدير تنفيذى ورئيس مجلس ادارة جمعية السيدة نفيسة «مستقل».
وقالت السنان، وتعمل اخصائية مساحة جوية بالهيئة المصرية العامة للمساحة، لـ«الشروق»: «قررت الترشح فى الانتخابات للمساهمة فى العمل على إعادة بناء الوطن، وتنفيذ آليات للمساعدة فى التطوير».
وتعرب عن رغبتها فى التعاون المثمر مع الوزارات دون اللجوء للمراقبة فقط لتوفير احتياجات المواطن بالإضافة إلى مساندة مؤسسات الدولة.
وتضيف السنان التى لم يسبق لها الترشح من قبل، إنها ترى أن نسبة نجاحها أمام الرجال تصل إلى 85%، لأنها ترى أنها اسم بارز بين الرجال خاصة وأن كل من حولها من المنافسين رجال، وقالت: «يفتقدون لفكر حقيقى يسعون لتحقيقه».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved