فيديو.. «زعزوع»: إطلاق برنامج قوي لتنشيط السياحة الداخلية بعنوان «شرم الشيخ في قلوبنا»

آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 10:00 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

قال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه سيتم إطلاق برنامجًا قويًا جديدًا لتنشيط السياحة الداخلية، الأربعاء المقبل.

وأضاف زعزوع، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مفتاح الحياة»، المذاع على قناة «الحياة 2»، أمس الأحد، أن عنوان البرنامج الجديد سيكون «شرم الشيخ في قلوبنا»، مطالبًا وسائل الإعلام بالمساهمة في الترويج لهذا البرنامج، بحيث نجعل كل من كام ينوي السفر خارج مصر للسياحة بأن يرجع في قراره، ويفضل قضاء إجازته في شرم الشيخ.

وقال: "بإذن الله لن تنطفئ لمبة واحدة في هذه المدينة السياحية، وكل فنادقها ستظل مفتوحة ومزدهرة بالسائحين"، لافتا إلى أن "الوزارة ستعمل على إطلاق برنامج آخر لتنشيط السياحة العربية، خاصة بعد الدعم الذي لاقته مصر من جانب فنانيين ومواطنين عرب بعد أزمة إجلاء السائحين الأجانب".

وأقر وزير السياحة بإصابة الجميع في مصر بحالة إحباط نسبي، ولكن هذه الحالة بدأت في الانتهاء، ليعود الأمل مجددًا من خلال جهود المصريين أنفسهم والاصطفاف سويًا لعبور الأزمة الراهنة، قائلا: "عمار يا مصر دائمًا".

ووعد وزبر السياحة بدراسة الأفكار التي طرحها بعض المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل استعادة حركة السياحة مجددًا، وعلى رأسها تخصيص إعلانات مدفوعة الأجر في وسائل الإعلام العالمية لإظهار المناطق السياحية الجذابة في البلاد، والتأكيد على أن مصر آمنة، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرًا صحفيًا عالميًا يوضح حقيقة الأوضاع وما حدث بشكل دقيق.

يٌذكر أن، عددًا من الدول الأوروبية أصدرت قرارًا بإجلاء سائحيها من مدينة شرم الشيخ، على رأسهم بريطانيا وفرنسا وتركيا، على خلفية حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء الأسبوع الماضي، وهو ما أثر سلبيًا على حركة السياحة بالمدينة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved