«تنشيط السياحة»: زيارة قريبة لوزير السياحة إلى روسيا

آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 6:56 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة سيزور روسيا قريبًا لبحث كيفية استعادة حركة السياحة مجددًا بين البلدين.

وأضاف حمدي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الإثنين، أنه "تم وقف حملة تنشيط السياحة العالمية بعنوان «هذه مصر»، بعد حادث تحطم الطائرة المنكوبة، تضامنًا مع حالة الحزن التي يعيشها الروسيون بسبب الحادث، مؤكدًا أن "حظر سفر السائحين الروس إلى مدينة شرم الشيخ مؤقت ولن يدوم طويلا".

وأشار إلى أن "معظم السائحين الروس في شرم الشيخ رفضوا مغادرتها، وأصروا على استكمال مدة إجازتهم، كما أن الكثير منهم أكد أنه سيعود لزيارة المدينة مرة أخرى، حتى وإن اضطروا إلى الذهاب إلى أوكرانيا أولا ثم أخذ طائرات إلى مصر، تحديًا لقرار الحظر".

وقال نائب رئيس الهيئة، أن "وزارة السياحة تحرص حاليًا على جذب السياحة العربية إلى مصر خاصة بعد تغيير نوعية ذوق السائحين العرب، بحيث أصبح الكثير منهم يفضلون قضاء إجازتهم في المنتجعات السياحية في شرم الشيخ وجنوب سيناء بصفة عامة".

يٌذكر أن، عددًا من الدول الأوروبية أصدرت قرارًا بإجلاء سائحيها من مدينة شرم الشيخ، على رأسهم روسيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا، على خلفية حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء، الأسبوع الماضي ومصرع ركباها جميعًا، وهو ما أثر سلبيًا على حركة السياحة بالمدينة.

جاءت قرارات إجلاء السائحين على خلفية تكهنات تشير إلى تحطم الطائرة المنكوبة؛ بسبب انفجار قنبلة زرعها إرهابيون بداخلها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved