دونالد ترامب للأمريكيين: سأجعلكم تفتخرون بي.. وأعدكم أن أصبح رئيسا للجميع

آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 11:11 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

في أول خطاب له بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وجه الرئيس الجديد للولايات المتحدة، دونالد ترامب، حديثه إلى الأمريكيين، قائلا: "شكرًا لكم على الثقة التي منحتموني إياها، وأعدكم أن أعمل حتى تفتخروا بي بعد 4 أو 8 سنوات".

وأضاف "ترامب" خلال كلمته أمام أنصاره بمقر حملته الانتخابية، الأربعاء: "أعدكم أن أكون رئيسًا لكل الأمريكيين، وعلينا جميعًا العمل بشكل أكبر من أجل إعلاء شأن الولايات المتحدة الأمريكية في المستقبل".

ووجه الشكر لجميع أفراد أسرته على دعمها له حتى حقق الفوز، قائلا: "سنعيد بناء بلادنا وسندعو كل الأمريكيين للعمل معنا، كما سنواصل علاقتنا القوية مع جميع الدول لخدمة المصالح المشتركة".

وأكد المرشح الفائز تلقيه اتصالا هاتفيًا من منافسته الخاسرة هيلاري كلينتون لتهنئته على الفوز في الانتخابات، قائلا: "(كلينتون) بذلت جهودًا كبيرة من أجل بلادنا، وأدعو الديموقراطيين والجمهوريين أن يتحدا لخدمة الشعب الأمريكي".

وحسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، في نتيجة مخالفة لكافة الاستطلاعات التي سبقت جولة الحسم.

وحصل "ترامب" على 274 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 219 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون؛ ليصل إلى منصب الرئيس بعد منافسة قوية في الانتخابات التي وصفت بالأشرس في التاريخ المعاصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved