سون جاهز للمشاركة في المونديال

آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 7:59 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أكد سون هيونج مين، مهاجم منتخب كوريا الجنوبية وفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم، مشاركته في نهائيات كأس العالم، التي تنطلق بقطر في 20 نوفمبر الجاري.

وأكد سون ، الذي توج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي بالاشتراك مع المصري محمد صلاح، اليوم الأربعاء، أنه سيكون جاهزا للمشاركة في المونديال القطري.

كانت مشاركة اللاعب في كأس العالم محل شك، بعد إصابته بكسر بالقرب من عينه اليسرى خلال مباراة الفريق اللندني أمام أولمبيك مارسيليا الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الحالي. كان الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتوتنهام، قد صرح في وقت سابق أنه سيكون "من المستحيل" أن يظهر اللاعب مع الفريق قبل عطلة منتصف الموسم، مما أثار مخاوف من أنه قد يغيب عن نهائيات كأس العالم بالكامل. كان سون - الذي سجل 35 هدفًا في 104 مباريات دولية مع منتخب كوريا الجنوبية - قد كشف أنه سيكون جاهزا للمشاركة في المونديال، وأن من المتوقع أن ينضم إلى منتخب بلاده في قطر. وكتب سون على حسابه بموقع (إنستجرام) لتبادل الصور: "أردت فقط أن أتوقف لحظة لأقول شكراً لكم جميعًا على رسائل الدعم التي تلقيتها خلال الأسبوع الماضي".

أضاف سون "لقد قرأت الكثير منها وأعرب عن تقديري حقًا لكم جميعًا ".

وأوضح النجم الكوري الجنوبي "في وقت صعب تلقيت الكثير من القوة والدعم منكم. اللعب لبلدك في كأس العالم هو حلم الكثير من الأطفال الذين يكبرون، تمامًا كما كان حلمي أيضًا".

وأكد سون "لن أغيب كأس العالم. لا أطيق الانتظار لتمثيل بلدنا الجميل. أراكم قريبًا".

وسيكون تواجد سون /30 عاما/ مع منتخب كوريا الجنوبية بمثابة دفعة كبيرة للفريق، لما يمتلكه من خبرات، حيث شارك في مونديالي البرازيل عام 2014 وروسيا عام 2018، ويستعد الآن للظهور في كأس العالم للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية.

ويحتاج سون لخوض مباراة دولية على الأقل، ليدخل قائمة أكثر 10 لاعبين خوضا للمباريات مع منتخب كوريا الجنوبية، بالاشتراك مع كيم تاي يونج، ولي دونج جوك في، اللذين خاضا 105 لقاءات دولية.

يشار إلى أن منتخب كوريا الجنوبية يتواجد في المجموعة الثامنة بكأس العالم، برفقة منتخبات أوروجواي والبرتغال وغانا. ويبدأ المنتخب الكوري الجنوبي مشواره في المونديال بمواجهة منتخب أوروجواي في 24 نوفمبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved