وزير الخارجية: العلاقات بين مصر واليونان وقبرص تخطت مرحلة التنسيق إلى «التعاون»

آخر تحديث: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 6:01 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات بين مصر واليونان وقبرص تخطت مرحلة التنسيق السياسي إلى مرحلة التعاون الاقتصادي والتنموي.

وأضاف «شكري» خلال لقاء خاص لكاميرا فضائية «الحياة» على هامش القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، أنه تم تشكيل لجنة دائمة للتنسيق بين الدول الثلاث فيما يتعلق بالاطلاع ودراسة مشروعات محددة تنفذ على أراضي الثلاث دول كرمز للثقة المتبادلة بينهم.

وتابع: «تلك المشروعات ستكون دليلا واضحا لشعوب الدول الثلاث أن التعاون له فوائد اقتصادية مباشرة ليكون هناك مسار عملي يزيد من شعور الشعوب في الارتباط فيما بينهم».

وأوضح أن هناك تطابقا في الرؤى بين الدول الثلاث فيما يخص قضايا الشرق الأوسط والمتوسطية، مشيرا إلى التعاون المشترك والتنسيق على المستوى السياسي بينهم ما يدعم مواقف الدول الثلاث ويجعلها أكثر قدرة على مواجهة التحديات بتضامن شركائها الآخرين.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس ورئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس، عقدوا فعاليات القمة الثلاثية الثالثة في أثينا، صباح اليوم الأربعاء، والتي عكست توافق الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وسبل مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي بينهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved