تغييرات جديدة بالمناصب القيادية بـ«تنشيط السياحة».. وتعيين مستشار إعلامي لـ«راشد»

آخر تحديث: الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 8:16 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

يجري وزير السياحة يحى راشد، خلال الأيام المقبلة تغييرات جديدة في عدد من المناصب القيادية بهيئة تنشيط السياحة الشاغرة.

وكشفت مصادر بوزارة السياحة، لـ«الشروق»، أن أهم هذه التغيرات التي سيجريها الوزير خلال الفترة القادمة بعد ما استقر عليها هو تعيين أميمة الحسيني، المستشار الإعلامي الحالي والمتحدث باسم وزارة السياحة، رئيسا لقطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، وهو المنصب الشاغر بعد قرار الوزير، بتولي محمد عبدالجبار، الرئيس السابق للقطاع مستشارا سياحيا لمصر بألمانيا.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم تعيين أحمد شكري، الذى يتولى حاليا قطاع التخطيط والمتابعة بهيئة تنشيط السياحة رئيسا لقطاع السياحة الداخلية بالهيئة.

كما ستشمل التغيرات التي يجريها وزير السياحة، تعيين الدكتور علاء عبدالوهاب، المدير العام للهيئات الإقليمية بهيئة تنشيط السياحة رئيسا لقطاع التخطيط والمتابعة بالهيئة.

وستشمل أيضا تعيين مستشار إعلاميا ومتحدثا رسميا جديدا للوزارة خلفا لأميمة الحسيني، التي تتولى المنصب حاليا بعد أن تتولى منصبها الجديد كرئيس لقطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، حيث استقر الوزير على اختيار أحد الكتاب الصحفين والنقاد الرياضيين الذين يتولون رئاسة إحدى المجلات الأسبوعية ليكون مستشارا إعلاميا له خلال الفترة القادمة بعد أن تم ترشيحه من قبل أحد المسؤولين.

كان هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، قد بدأ خطة إصلاح فعلية بهيئة تنشيط السياحة التى تحتاج لإعادة هيكلة كاملة طبقا لتوجيهات وزير السياحة، يحى راشد، حتى تستطيع أن تؤدي الهدف المطلوب منها لتجاوز المحنة الصعبة التي تمر بالسياحة بسبب انحسار الحركة الوافدة من أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved