ترامب يدافع عن تشكيلة فريقه الحكومي المقبل

آخر تحديث: الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

دي موين - أ ف ب

دافع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الخميس، عن تشكيلة فريقه الحكومي المقبل بعد تعيين شخصيتين من المحافظين على رأس وزارتي العمل والبيئة، ما يثير انتقادات من قبل النقابات والمدافعين عن الاحتباس الحراري.

وقال الرئيس المنتخب الخامس والأربعون للولايات المتحدة: "نقوم بتشكيل واحدة من أفضل الحكومات في تاريخ بلدنا".

وكان ترامب يتحدث في مهرجان في دي موين بولاية ايوا المحطة الثالثة من جولة يقوم بها في البلاد لشكر ناخبيه بعد شهر تماما على فوزه على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

والرئيس المعين للوكالة الأمريكية لحماية البيئة سكوت برويت هو وزير العدل الجمهوري لولاية أوكلاهوما وبطل محافظ في المعركة ضد القواعد التنظيمية للبيئة التي فرضتها الوكالة التي سيديرها.

وبرويت الذي يؤكد دعمه قطاع الطاقات الاحفورية، خاض معركة قضائية باسم أوكلاهوما ومع ولايات أخرى ضد إدارة الرئيس باراك أوباما لإلغاء قواعد تنظيمية تهدف إلى خفض انبعاثات الغاز المسببة للاحترار لمحطات الكهرباء التي تعمل على الفحم. ويفترض أن تنقل القضية إلى المحكمة العليا.

وقال ترامب، خلال المهرجان الذي استمر حوالي 45 دقيقة الخميس: "سنضع حدا لتدخل الوكالة الأمريكية لحماية البيئة في حياتنا". ووعد بهواء وماء نظيفين رافضا إرث أوباما في مكافحة التغير المناخي.

وصرح الرئيس الجمهوري بأن "القواعد ستتقلص إلى أعشار ما هي عليه الآن والبيئة ستتمتع بحماية أفضل".

وقال مايكل برجر مدير مركز سابين سنتر حول المناخ في جامعة كولومبيا، إن برويت وعد "بإلغاء القواعد الفدرالية وكل ما أنجزته إدارة أوباما على جبهة تغير المناخ".

ووعد مايكل برون الذي يتولى إدارة منظمة سييرا كلاب غير الحكومية التي يبلغ عدد أعضائها 2.4 مليون شخص "إذا حاول ترامب التراجع في مكافحة التغير المناخي وحماية البيئة، فسنحاربه في المحاكم وفي الشارع وفي الكونجرس".

وأكد السناتور بيرني ساندرز أن برويت "لا يقول أنه لا يؤمن بالتغير المناخي فحسب" بل يريد "جعل البلاد أكثر اعتمادا" على الطاقات الأحفورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved