وزير الخارجية الأردني: لن تنعم المنطقة بالأمن إلا إذا نعم به الشعب الفسطيني

آخر تحديث: السبت 9 ديسمبر 2017 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

جدد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، رفض بلاده للقرار الأمريكي الذي صدر مؤخرًا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال «الصفدي»، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، مساء السبت، إن «القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم، ولا يؤثر عليها قرار أخادي مرفوض دوليًا ويتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية».

وأضاف أن «قيام دولة فلسطينية حرة مستقلة ذات سيادة هو حق ثابت وحتمية تاريخية»، متابعًا: «لن تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار إلا إذا نعم به الفلسطينيون، ولا سلام عادل وشامل إلا ّا سلم الشعب الفلسطيني من ويلات الاحتلال، ولن ينتصر العالم على التطرف والإرهاب إلا إذا انتصر الحق الفلسطيني على الباطل الإسرائيلي».

وأوضح «لا قضية أقدس عند العرب من القدس، فهي قبلة لنا وهي هوية لنا، كما أن هذه القضية لدى الأردن خط أحمر، ولدى الشعب الأردني القضية المركزية».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، اعترافه رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامه البدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

وردًا على ذلك، يعقد وزراء الخارجية العرب، مساء اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة؛ لمناقشة هذا القرار الأمريكي، والتداعيات المترتبة عليه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved