فيديو.. رئيس «إسكان النواب» يتقدم بطلب إحاطة ضد «التضامن»

آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 10:06 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة للبرلمان ضد وزارة التضامن الاجتماعي بسبب غياب الرقابة على مؤسسات ودور رعاية الأيتام في مصر، منتقدًا عدم التأهيل النفسي أو إجراء الاختبارات النفسية التي تؤهل العاملين بتلك المؤسسات للتعامل مع الأيتام.

وأضاف «والي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هي»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الثلاثاء، أنه منذ عام 2014 ومؤسسات الرعاية الاجتماعية تشهد عددًا من الجرائم المختلفة مثل التحرش الجنسي، والتعذيب، قائلًا: «وزارة التضامن من أغنى الوزارات، ولديها من الإمكانيات المادية ما يمكنها من إحكام الرقابة على مؤسساتها».

واستطرد: «مش كل واحد هيتقدم عشان يفتح دور رعاية أفتحله وأقفله، لازم أدرس حالته، وحالة الناس اللي بتشتغل معاه»، مؤكدًا على استعداد البرلمان للتعاون مع الحكومة لوضع أو إجراء أي تعديل تشريعي لمواجهة مخالفات وتجاوزات مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا، خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو لطفل يصرخ في دار أيتام الأورمان، بالتجمع الخامس، أثناء رشه بالمياه المثلجة في ساعة مبكرة من الصباح، من قبل أحد المشرفات العاملات بالدار.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved