وكيل صحة القليوبية: الانتهاء من تطوير 4 مستشفيات بتكلفة 380 مليون جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

القليوبية - ابراهيم جودة

أعلن الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير 4 مستشفيات على مستوى المحافظة بتكلفة 380 مليون جنيه، وجاري افتتاحها قريبا، وذلك في إطار خطة الوزارة لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المحافظة.

وأشار حفناوي إلى أن المستشفيات التي تم تطويرها هي: مستشفى أبو المنجا بشبرا الخيمة، ومستشفى كفر شكر التي تضم 120 سرير في مختلف التخصصات الطبية، ومستشفى قها التي تم تخصيصها للطوارئ نظرا لموقعها على الطريق الزراعي السريع وتضم أيضا 120 سرير، بالإضافة إلى مستشفى الخانكة العام التي تضم 140 سرير ووحدة مناظير.

وأضاف وكيل الوزارة أنه قد تم إحالة أكثر من 218 طبيبا وممرضا وإداريا بمختلف مستشفيات المحافظة بسبب الإهمال والتقصير في العمل بعد التقارير التى قدمتها لجان المتابعة والتفتيش بالمديرية، عقب جولتها في عدد من المستشفيات.

وأوضح، أنه سيتم افتتاح أول وحدة متخصصة للعناية المركزة للأطفال بمستشفى حميات بنها في نهاية الشهر الجاري، وتضم 15 سريرا للأطفال بدءً من عمر شهريين مزودة بأجهزة تنفس صناعي؛ وذلك لمواجهة النقص الحاد بالإقليم في العناية المركزة للأطفال.. مشيرا إلى أنه سيتم إضافة 50 سرير عناية مركزة جديدة نهاية يوليو القادم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved