ضخ 42 طن أرز أبيض فاخر بأسواق دمياط

آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2023 - 11:04 ص بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين:

أعلن المحاسب علي الغزاوي، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بدمياط، ضخ 42.4 طن أرز أبيض فاخر درجة أولى بالأسواق العامة وشوادر أهلا رمضان، التي أقيمت في مدن دمياط وكفر سعد، وكفر البطيخ ورأس البر وفارسكور، للبيع للمستهلك بالسعر الرسمي بحد أقصى 15جنيها للكيلو.

وأكد استمرار جهود تكثيف الرقابة التموينية على جميع السلع الأساسية بالأسواق والمحلات العامة لمحاربة جشع البعض، ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وحجب السلع عن الأسواق والاستغلال.

ولفت إلى تحرير 320 محضرا تموينيا متنوعا، لمخالفة القوانين والقرارات التموينية، منها بيع أرز، و سكر، و سجائر، بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الإعلان عن الأسعار في مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل، ولمخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، وإدارة مخبز طباقي بدون ترخيص، وتحرير 553 محضر عدم توريد  ضد الممتنعين عن توريد الأرز الشعير إلى الشون والمضارب المعتمدة.

وأهاب "الغزاوي" بالمزارعين سرعة استيفاء معدل التوريد، طن عن كل فدان، قبل انتهاء المهلة المحددة في 15 يناير 2023  لعدم التعرض للمحاكمة الجنائية، طبقا لقانون حماية المستهلك، واستمرار جهود مديرية التموين بدمياط، بتوفير الأرز للمواطنين بالمحلات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved