ريال مدريد يهزم أتلتيكو ويتأهل لنهائي السوبر الإسباني

آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 11:55 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

تأهل ريال مدريد إلى نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على حساب أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3، في الديربي الذي جمع الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض عاصمة السعودية.

تقدم أتلتيكو مدريد عن طريق مدافعه ماريو هيرموسو في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، بعد ركلة ركنية حولها برأسية متقنة للشباك، وفي الدقيقة 20 عادل ريال مدريد النتيجة وبنفس الطريق من ركلة ركنية حولها المدافع أنطونيو روديجير برأسية للشباك.

في الدقيقة 30 تقدم فيريلاند ميندي للريال بعد كرة عرضية أرضية حولها بلمسة مميزة لشباك الحارس يان أوبلاك، وبعد 7 دقائق فقط، عاد أنطوان جريزمان بالمباراة لنقطة التعادل مرة أخرى بعد مراوغة مميزة من على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في شباك كيبا أريزابالاجا.

في الشوط الثاني تقدم أتلتيكو مدريد وبالتحديد في الدقيقة 78، بعد كرة طولية أخطأ الحارس كيبا في إبعادها نتيجة الضغط القوي من ألفارو موراتا مهاجم الأتلتي، وبينما ظن الجميع أن المباراة ستنتهي ظهر داني كارباخال، الظهير الأيمن لريال مدريد وسجل التعادل في الدقيقة 85 من تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الأشواط الإضافية ظهر ريال مدريد أقوى، وهاجم بشكل أكبر من أجل تسجيل هدف الفوز، فيما تراجع أتلتيكو مدريد نتيجة الإرهاق البدني، وبحث عن الذهاب لركلات الترجيح، ولكن ضغط الفريق الملكي أسفر عن هدف الفوز الرابع، بعدما أخطأ المدافع ستيفان سافيتش في إبعاد كرة عرضية من كارباخال وحولها بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 116.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عزز ريال مدريد تفوقه وسجل الهدف الخامس، عن طريق اللاعب إبراهيم دياز، بعدما استغل تقدم الحارس يان أوبلاك في ركلة ركنية، وسدد الكرة في الشباك الخالية.

بهذا الفوز صعد ريال مدريد للمباراة النهائية والتي تقام يوم الأحد المقبل 14 يناير الجاري، في انتظار الفائز من نصف النهائي الآخر، وال1ي يجمع برشلونة مع أوساسونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved