المؤبد لمتهم بتهريب 6.5 طن مخدرات عبر ميناء الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 11:53 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور شوقي زكريا الصالحي، اليوم الأربعاء، "م.م.م"، بالسجن المؤبد، وأن يؤدي إلى مصلحة الجمارك تعويضا جمركيا قدرة مليار و703 ملايين و520 ألف جنيه، وأمرت بمصادرة المخدر والمركب المضبوطين وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بجلب مواد مخدرة مع آخرين "تمت محاكمتهم".

وسبق وأن عاقبت المحكمة في ذات القضية 17 شخصًا بأحكام قضائية تتراوح ما بين السجن المؤبد لـ7 منهم وتغريمهم مبلغ مالي قدره مليار و703 ملايين و520 ألف جنيه، تعويضًا لمصلحة الجمارك، وغرامة 500 ألف جنيه.

وعاقبت الـ10 الآخرين بالسجن لمدة 3 أعوام، مع مصادرة المركب التي كانوا يستقلونها، و6 أطنان من المواد المخدرة "الحشيش" المضبوط؛ لاتهامهم في جلبهم عبر ميناء الإسكندرية البحري.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 3335 سنة 2019 جنايات الجمرك، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة، يفيد ضبط مركب صيد تحمل كميات كبيرة من مخدر الحشيش، قادمة من خارج البلاد بقصد تهريبها.

وتوصلت تحريات مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والجريمة المنظمة، إلى قيام المتهمين بتكوين تشكيل لجلب المواد المخدرة إلى مصر عبر البحر الأبيض المتوسط، مستخدمين في ذلك مركب صيد.

وباستصدار إذن من النيابة العامة، بالتنسيق مع القوات البحرية، تم ضبط المركب داخل المياه الإقليمية، وعلى متنها 260 جوال، بإجمالي وزن 6.5 طن "حشيش" فتم التحفظ على المركب، والمضبوطات، والقبض على المتهمين.

وبعرضهم على النيابة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي اتخذت بحقهم قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد علي عبد المجيد، وأيمن إبراهيم درويش، وهيثم وجيه حماد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved