أحمد فؤاد الدين للشروق: الفوز بجائزة ساويرس دافع لاستكمال مشروعي الأدبي

آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

عبر الكاتب أحمد فؤاد عن سعادته بالفوز ضمن مسابقة ساويرس الثقافية، عن المجموعة القصصية «مساحة للمناورة»، والصادرة عن دار المحروسة.قائلا، إن هذا هو الكتاب الاول له، وأن أهمية الجائزة تكمن في جانبها المعنوي، وأن ذلك سوف يمثل دافع للاستمرار واستكمال قادم المشروعات الأدبية والإبداعية.

وأضاف في تصريحات خاصة للشروق ، أن زيادة مقروئية الأعمال عقب فوزها بالجوائز هو أمر واعتبار غاية في الأهمية بالنسبة له، موضحا أنه لم يكن مشغولا باهتمام زائد في الفوز من عدمه، حتى يتسنى له الانخراط بشكل أقوى وأكثر تركيزا في عمليه الكتابة والقراءة أيضا.

واعتبر فؤاد أن كل جائزة جديدة تمثل إضافه سواء للفائز بها أو للمجال الثقافي عموما، مضيفا أنه وفقا لما يراه فلا وجود لجائزة محلية بالوطن العربي تضاهي أهمية جائزة ساويرس الثقافية، موضحا أن عدد المشاركات الضخم وتطوير نسخ الجائزة والتنظيم القوي يعكس أن المصريين لا يزال لديهم الكثير ليقدموه في مجالات الابداع والاحتفاء بالمنتج الثقافي والادبي.

وكانت قد احتفلت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بختام الدورة التاسعة عشرة لجائزة ساويرس الثقافية، في قاعة إبوارت التذكارية، بمركز التحرير الثقافي، حيث شهد الحفل تكريم 15 فائزًا من كبار وشباب الكتاب والأدباء عن أعمالهم التي تم اختيارها من بين 1202 عمل أدبي مقدمة للدورة التاسعة عشرة، في مختلف فروع الجائزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved