550 سائحا يسمتعون برؤية معابد الأقصر من السماء بواسطة البالون الطائر

آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2024 - 2:41 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

تمتع 550 سائحا من مختلف الدول برحلات بالون طائر في سماء الأقصر، اليوم الأربعاء، لمشاهدة جمال المدينة التاريخية وآثارها الفرعونية ونهر النيل من ارتفاعات عالية، وذلك ضمن إجراءات صحية وسلامة مشددة.

وقال مصدر مسئول في اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، لـ"الشروق"، إنه تم إقلاع 25 رحلة بالون من مدينة القرنة بالبر الغربي صباح اليوم، حملت 550 سائحًا من مختلف الجنسيات، وعبروا عن سعادتهم بتجربة البالون الطائر والتقاط صور مميزة للمناظر الخلابة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية، مثل تعقيم البالونات وفحص درجة حرارة السائحين واستخدام المعقمات والكمامات، والالتزام بالعدد المحدد للركاب في كل رحلة وفقًا لتعليمات سلطات الطيران.

وقال أحمد عبود، عضو اتحاد شركات البالون الطائر في الأقصر، إن البالون الطائر هو نشاط سياحي ممتع ومغامرة فريدة لاستكشاف المدينة الأقصر وتاريخها العريق، حيث يمنح السائحين فرصة لرؤية معابد المحافظة ونهر النيل والمزارع والقرى من منظور مختلف.

وأضاف عبود، ل"الشروق"، أن رحلات البالون الطائر تنطلق في وقت مبكر من الصباح قبل ظهور أشعة الشمس، ويتم الاستعداد للبالون والتأكد من سلامته قبل أن يصعد السائحون إليه.

وأشار عبود، إلى أن البالون يرتفع إلى مئات الأمتار في الهواء، ويمكن للسائحين الاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة والنيل من الأعلى، ويشعرون بالهدوء والانسجام مع الطبيعة، ويحصلون على ذكريات لا تنسى من هذه التجربة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved