محافظ الجيزة: سوق حضاري بالعياط خلال 6 أشهر.. وانتهاء محطة المياه في يونيو

آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 4:05 م بتوقيت القاهرة

كتب- مجدى أبو الفتوح

أعلن محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، إقامة سوق حضاري في مدينة العياط في غضون 6 أشهر، بالتنسيق مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية، لنقل الباعة الجائلين من جانبي مزلقان العياط.

وقال المحافظ، خلال جولته أمس في العياط، إنه يدرس تغطية الترعة المقامة أمام قرية الدناوية لاستخدامها كمحور مروري مواز لطريق المريوطية، كما وعد الأهالي بإقامة مدرسة جديدة في قرية كفر الضبعى.

وتفقد «الدالي» مبنى الطوارىء الجديد في مستشفى العياط المركزي بعد تطويره، كما تفقد المبنى القديم للمستشفى الذي يعاني من مشكلة في الصرف الصحي، مؤكدًا أنه سيتم أخذ عينة من المياه لتحليلها في المعمل المركزي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، فضلًا عن المعمل الخاص بجهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بالمركز القومي للبحوث، لمعرفة مصدرها سواء كانت جوفية أو صرف صحي، مع تحديد طريقة حل الأزمة بصفة نهائية.

وشملت جولة المحافظ محطة مياه العياط المقامة على مرحلتين بطاقة إجمالية 102 ألف م3/يوم، للقضاء على مشاكل ضعف المياه في القرى، مؤكدًا الانتهاء منها قبل نهاية يونيو المقبل بتكلفة 80 مليون جنيه.

وعقد المحافظ لقاء جماهيريا مع كبار العائلات في المنطقة، واستمع خلاله مطالبهم التي كانت أبرزها دراسة توصيل الصرف الصحي في قرية جرزا، وإعادة إنشاء كوبري الرشاح لسوء حالته الإنشائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved