الأزواج يسيطرون على فئتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة في الأوسكار

آخر تحديث: الخميس 10 فبراير 2022 - 3:15 م بتوقيت القاهرة

ياسمين سعد

لأول مرة في تاريخ جائزة الأوسكار، تم ترشيح زوجين للحصول على جوائز أفضل ممثل وأفضل ممثلة، حيث تم ترشيح الفنانة كريستين دانست لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وخطيبها جيسي بليمونس لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، وذلك عن دورهما في فيلم "قوة الكلب"، أو "ذا باور أوف ذا دوج"، الذي تم عرضه عبر شبكة "نتفليكس".

بالإضافة إلى ترشيح الممثلة بينلوبي كروز لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "براليل مازرز"، وترشيح زوجها خافيير براديم لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم "بيينج ذا ريكاردوز"، هذا بحسب ما ذكر في موقع "بيبول".

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ترشيح كريستين وجيسي للحصول على جائزة الأوسكار، بينما تم ترشيح كلا من بينلوبي وخافيير 4 مرات للحصول على جائزة الأوسكار، في حين فازا مرة واحدة فقط بالجائزة عن فئة الممثل المساعد والممثلة المساعدة.

يذكر أنه من المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022م في مسرح دولبي بهوليوود، وسيبث على الهواء مباشرة عبر قناة "إيه بي سي" يوم 27 مارس المقبل.

وتصدر فيلم "ذا باور أوف ذا دوج" الذي أخرجته جين كامبيون، وقام ببطولته بنيديكت كامبرباتش، السباق، للفوز بجوائز أوسكار بنسختها الـ94، مع 12 ترشيحا في المجموع، وتلاه في هذا السباق فيلم "ديون" للمخرج دوني فيلنوف مع 10 ترشيحات، ثم فيلم "بلفاست" لكينيث براناه، و"ويست سايد ستوري" لستيفن سبيلبرج مع 7 ترشيحات لكل منهما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved