محافظ الدقهلية: مشروع المنطقة اللوجستية التجارية الجديدة يسهم في تنمية الاقتصاد القومي

آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2024 - 9:23 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المهندسة شيماء الصديق مدير عام المرافق بديوان عام المحافظة ومنسق مشروع المنطقة اللوجستية التجارية الجديدة بالدقهلية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال المشروعات بالمنطقة، والتي تقام على طريق رافد جمصة بنطاق مركز طلخا بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، أن المنطقة اللوجستية تقام على مساحة 51 فدانًا باستثمارات تتخطى 3 مليارات جنيه، وتتيح 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتساهم في دفع عجلة التنمية، ودعم الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن المشروع مستهدف تنفيذه علي مرحلتين، الأولى تشمل مولات تجارية وسينمات وملاهي وأماكن ترفيهية، والثانية تضم مستشفى ومجمع مدارس، وخدمات لوجيستية.

وقال المحافظ، إن المتابعة والمعاينة علي الطبيعة تستهدف الوقوف على معدلات التنفيذ لجميع أعمال المشروع وموقف توصيل المرافق وتذليل أي معوقات طارئه للانتهاء من التنفيذ، وفقا للبرامج الزمنية.

وأضاف أن المنطقة اللوجيستية، تعتبر أول مول تجاري مفتوح بمنطقة الدلتا "مول المنصورة"، ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامة والصحة المهنية، مشددًا على أن المشروع يراعي كل الأبعاد البيئية ويلبي احتياجات مواطني المحافظة، وأنه تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق للمشروع بمعدلات تنفيذ تصل نسبتها إلى 100%، حيث تم عمل محطة رفع صرف صحي خاصة للمشروع وتوصيل المياه، وعمل كابلات فايبر، وجارٍ حاليا استكمال توصيل الغاز.

كما بلغت نسب التنفيذ للأعمال الإنشائية للمشروع 55% من المرحلة الأولى، والمقرر افتتاحها بنهاية العام الحالي، وتشمل منطقة "الفود كورت والهايبر التجاري".

وأكد أن التعاون والتنسيق مستمر مع الشركة المنفذة واستشاري المشروع، والأجهزة التنفيذية لسرعة الانتهاء من المشروع وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

من جانبها قالت مدير عام المرافق ومنسق المشروع، إنه تم تنفيذ تغطية للمروي المائي بمحيط موقع المشروع لإظهاره بمظهر جمالي ويتم استغلال المساحة بزراعتها بزراعات جمالية لمراعاة الأبعاد البيئية، كما تم تنفيذ خزان مياه للحرائق طبقا لمعايير الحماية المدنية.

وأضافت أن معدلات تنفيذ اعمال الانشاءات تسير وفقا للمخطط لها، وأن المعاينة على الطبيعة لمتابعة تنفيذ أعمال المشروعات بالمنطقة تمت بالتعاون مع شركة مراكز للتطوير العقاري المدير التنفيذي للمشروع من خلال فريق عمل.

وأوضحت أن محافظ الدقهلية، عقد عده اجتماعات من خلال الإدارة العامة للمرافق والبنية التحتية بمشاركة وفد وزارة التموين والتجارة الداخلية، وشركات المرافق ووكلاء وزارة التموين والزراعة والري، ورئيس مركز و مدينة طلخا؛ لتذليل كل المعوقات للمشروع، والتأكد من توصيل المرافق وإنجاز المشروع طبقا للجدول الزمني المحدد للانتهاء منه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved