انطلاق الفصل الدراسي الثاني.. تخصيص الحصة الأولى بمدارس الأقصر عن تضحيات الشرطة

آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2024 - 11:43 ص بتوقيت القاهرة

محمد راشد

انطلق صباح اليوم، أول أيام الفصل الدراسي الثاني في عدد من مدارس الأقصر، التي لا تطبق إجازة السبت مثل مدارس الراهبات والفرنسيسكان.

وقال صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إن مدارس المحافظة تستقبل نحو 300 ألف طالب وطالبة، بخاصة بعد إنشاء 231 فصلا جديدا في مختلف مدارس المحافظة لاستيعاب الكثافة الطلابية.

وأوضح خالد، لـ"الشروق"، أن الدراسة تنتظم في جميع المدارس اعتبارا من غدا الأحد 11 فبراير، مشيرا إلى أنه تم الاستعداد بشكل جيد لاستقبال الطلاب، حيث انتهت المدارس من أعمال الصيانة البسيطة واستلام الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني تمهيدا لتسليمها للطلاب خلال الأسبوع الحالي.

ولفت خالد، إلى تخصيص الحصة الأولى في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي بجميع المدارس اليوم، وغدا، للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار فى البلاد، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، تنفيذا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم؛ انطلاقا من دورها التربوي والتوعوي بتوطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع وزارة الداخلية على أساس المشاركة والمسئولية تجاه الوطن.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، التشديد على جميع المدارس لمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وكذلك تسليم الطلاب الكتب الدراسية وعدم تأخير وصولها للطلاب بخاصة في الصفوف الابتدائية والإعدادية.

وأشار إلى اتخاذ إجراءات بشأن الاستعانة بعدد من معلمين الحصة؛ لسد العجز في المواد الأساسية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وبعضهم تم الاستعانة بهم سابقا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved