جامعة قناة السويس تنظم رحلة للأقصر وأسوان ضمن مبادرة اعرف بلدك

آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2024 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

شارك 59 طالبا من جامعة قناة السويس، في رحلات قطار الشباب التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة ضمن مبادرة "اعرف بلدك"، فى رحلة لمدينتى الأقصر وأسوان لمدة أسبوع.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أهمية مبادرة "اعرف بلدك" التى تهدف إلى إجراء زيارات تبادلية بين محافظات الجمهورية المختلفة، لتعزيز روح الولاء والانتماء وإثراء الوعي السياحي والأثري بين طلاب الجامعات المختلفة ودمجهم في المبادرة بإشراكهم في رحلات وجولات في أرجاء محافظات مصر.

وقال منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، الدكتور محمد غنيم، إن اختيار الطلاب المشاركين بالرحلة جاء بناءً على التميز فى الأنشطة الطلابية، مضيفا أن برنامج الرحلة بمدينة الأقصر يتضمن الاستقبال والتسكين بالمدينة الشبابية ثم الانتقال للصوت والضوء بالكرنك، ومعابد البر الشرقي والغربي وجزيرة الموز، وتنظيم رحلات تبادلية بالسيارات بين المدينتين بجانب عدد من المحاضرات والجولات الحرة.

وأضاف غنيم، أن برنامج مدينة أسوان يتضمن الاستقبال والتسكين بالمدينة الشبابية، وزيارة متحف النوبة، ومتحف السد العالي، ومتحف النيل، ومعبد فيلة، وجزيرة النباتات، والقرية النوبية، ورحلات تبادلية بين المدينتين، وعدد من المحاضرات والجولات الحرة ثم المغادرة الخميس المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved