ضبط مخزن مهمات كهربائية مسروقة من شركة الكهرباء بمغاغة

آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2024 - 5:48 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

تمكنت مباحث شرطة الكهرباء في المنيا، من ضبط مخزن مهمات كهربائية مسروقة من شركة الكهرباء ومجلس مدينة مغاغة، كان يتم استخدامها في عملية إحلال وتجديد المشروعات القومية، وتبلغ قيمتها أكثر من مليون جنيه.

كانت معلومات أولية قد وردت إلى المقدم علاء عبد الصمد سعيد رئيس مباحث شرطة كهرباء المنيا، عن قيام المتهم "ع- م -م"، قيم بقرية برطباط بمغاغة، بالاتجار فى مهمات كهربائية خاصة بشركة الكهرباء وغير مصرح بتداولها فى الأسواق والمرفوعة من الشبكة المملوكة لشركة الكهرباء.

توجه المقدم علاء عبد الصمد سعيد، بصبحة لجنة مشتركة من شركة الكهرباء من تتكون من علاء عبد الفتاح رئيس قطاع كهرباء المنيا شمال، وطارق زكريا مدير عام الشئون الفنية؛ لفصح المهمات الكهربائية الخاصة بشركة الكهرباء بموقع المخزن.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم "ع - م - م"، صاحب المخزن بمركز مغاغة قرية برطباط وبحوزتة كمية من المهمات الكهربائية الخاصة بشركة الكهرباء الغير مصرح بتداولها في الأسواق شملت: "سلك جهد متوسط مقاطع مختلفة على شكل كرب، سلك جهد منخفض مقاطع مختلفة على شكل كرب، وعوازل مسمار جهد متوسط مستعملة، كمر أبراج جهد متوسط مستعملة، شدادت جهد متوسط مستعملة، عوازل قرص جهد متوسط مستعملة، كابلات مقاطع مختلفة مستعملة، حوامل عوازل جهد منخفض مستعملة، كنسولة حديد جهد منخفض مستعملة، سكينة هوائية جهد متوسط مستعملة، عدد ٩ أبراج هيكلية جهد متوسط مستعملة".

وبمواجهة المتهم، اعترف بأنه يعمل مقاول من الباطن وأنه تحصل على تلك المهمات من عملية إحلال وتجديد المشروعات القومية، وتم إرسال المتهم والأحراز إلى مركز مغاغة، وقيدت القضية برقم ١ جنح عسكرية العدوة لسنة ٢٠٢٤ ميلادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved