التعليم العالي: نتعاون مع وزارة الهجرة لجمع كل البيانات عن الطلاب العائدين من أوكرانيا

آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2022 - 8:17 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الطلاب العائدين من أوكرانيا يمكنهم التحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية فقط وفق مجموعة من الضوابط التي تحفظ حقوقهم.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الخميس، أن هناك تعاونًا مع السفارة المصرية في أوكرانيا ووزارة الهجرة لجمع كل البيانات الممكنة عن هؤلاء الطلاب، كي يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات المصرية التي أعلنت عنها الوزارة.

وأوضح شروط قبول دخول هؤلاء الطلاب التخصصات المناظرة لتخصصه، وأهمها حصول الطالب على الثانوية العلمية الشعبة العلمية أو الشهادة المعادلة العربية والأجنبية التي بها المواد المؤهلة للالتحاق بهذا التخصص، بالإضافة إلى أن يكون لدى الطالب إقامة في أوكرانيا في فترة ما قبل 24 فبراير.

وذكر أن الوزارة ستمنح هؤلاء الطلاب فرصة ثلاثة أشهر لاستكمال الأوراق المتاحة المطلوبة، على أن تساعدهم السفارة المصرية في أوكرانيا ووزارة الهجرة في استكمال بياناتهم الأساسية، مؤكدًا أن العام الحالي استثنائي بالنسبة للطلاب العائدين من أوكرانيا فقط.

ولفت إلى أنه تم الإعلان على بوابة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، عن الأماكن الشاغرة في كليات الجامعات الخاصة والأهلية كافة، لمعرفة الأماكن المتاحة ليبدأ في الاستعداد وتجهيز الأوراق المطلوبة، قائلا إن عدد الطلاب المصريين الدارسين في أوكرانيا يبلغ 3220 طالبًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved