ماكرون وشولتس يطلبان من بوتين وقفا فوريا لإطلاق النار في أوكرانيا

آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2022 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي جمعه، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، تطورات الوضع حول أوكرانيا، وذلك حسبما نشر موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وطالب المستشار الألماني والرئيس الفرنسي، من الرئيس الروسي، إيجاد حل عبر التفاوض بين روسيا وأوكرانيا، ووقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا.

وانتهى الاجتماع المنعقد بين وزيري الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والأوكراني دميتري كوليبا، صباح اليوم الخميس، بمشاركة نظيرهما التركي مولود تشاووش أوغلو.

ويأتي هذا الاجتماع على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي، بعد أن أجرى تشاوش أوغلو، في وقت سابق اليوم، لقاء منفصلا مع كل من كوليبا ولافروف.

وهذا أول لقاء على المستوى الوزاري بين موسكو وكييف، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قبل أسبوعين، وسبقته ثلاث جولات من المفاوضات بين وفدي الطرفين في أراضي بيلاروس.

وتشن روسيا حربًا على أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، في عملية تقول موسكو إنها تستهدف مواجهة ما تسميها تهديدات تتعرض لها من مساعي كييف الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها دمرت ما مجموعه 2911 هدفا من منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، منذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، يوم 24 فبراير الماضي.

وصرحت هيئة الأركان الأوكرانية، بمقتل أكثر من 12 ألف جندي روسي، منذ إطلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العملية العسكرية الخاصة في كييف، موضحة أن خسائر الروس تضمنت 335 دبابة، و1105 مركبات قتالية، و29 سلاحًا مضادًا للطائرات، و81 طائرة هليكوبتر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved