حضور لافت للفن المصري بمهرجان روسيا العالمي للشباب

آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2024 - 5:23 م بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

قدم الوفد المصري المشارك في المهرجان العالمي للشباب الذي تقيمه روسيا في مدينة سوتشي، حفلا فنيا رائعا.

وصرح شريف جاد، نائب رئيس الوفد المصري والمشرف على الحفل الفني، بأن العرض الفني المصري جاء على مدار يومين متتاليين.

وأضاف "جاد"، في بيان له اليوم الأحد، أن العرض ضم برنامجا فنيا متنوعا، حيث قاد المطرب والملحن الفنان محمد عزت، مجموعة المطربين، في عرض غنائي متنوع لفت انتباه شباب العالم الذين تابعوا الأغاني المصرية بحماس شديد.

كما قدمت المطربة فريدة أسامة أغنية "يا حبيبتي يا مصر"، للشاعر محمد حمزة وألحان بليغ حمدي، فيما قدمت المطربة شهد النوبي أغنية نعناع الجنينة من الفلكلور الجنوبي، والمطرب زياد السيد قدم أغنية "يا مصاروة" للشاعر شوقي حجاب وألحان محمد عزت.

فيما قدمت شيماء الداودي إنشاد ديني، وقدم محمد عزت بصوته أغنية العروس كلمات فؤاد حداد ومن الحانه، وقدم أيضا أغنية لأجمل ضفة أمشي للشاعر محمود درويش، والمطربة مريم جمال الدين أغنية لما بدا يتثنى من التراث الغنائي.

كما قدمت مريم أغنية روسية من الفلكلور الشعبي، وشاركت ريناد زين مجموعة الكورال في البرنامج الغنائي، وقدمت المطربة شروق خليفة أغنية باللغة الروسية بعنوان عن الوطن البعيد.

وأشار المشرف على الحفل الفني، إلى أن العرض جاء مدهشا ومتنوعا، وأشاد به الحضور من شباب دول العالم وبشكل خاص من الجمهور الروسي.

من جانبه، صرح الفنان محمد عزت المشرف على الفريق الغنائي، بأنه "سعيد بهذه النتيجة وبالترحيب الشديد من قبل شباب العالم الذي استقبل الأغاني المصريةبشيء من التقدير والاهتمام والإعجاب".

ونوه "عزت"، بأن الشباب الروسي، وشباب العالم تفاعلوا مع الأغاني المصرية، فاستقبلوا الأغاني بتصفيق، مطالبين بإعادة غناء بعضها.

وأكد أن تقديم الغناء المصري أمام حشد دولي أمر مختلف للغاية، وشديد الأهمية، مشيرا إلى أنه تأثر أثناء الحفل بهذا الحب الكبير تجاه الفن المصري.

فيما قدم الوفد المصري في اليوم التالي، عرضا فنيا للباليه الكلاسيكي من خلال مشاركة مريم صلاح الدين وساندرا نادر، ونتالي جون، حيث تم تقديم الباليه على خلفية أغنية "مصر هي أمي" غناء فاطمة السعيد والمايسترو نادر عباس.

كما قدم خلال الفقرة الثانية، عرضا للباليه على خلفية موكب المومياوات غناء أميرة سليم ونادر عباس، حيث تم تقديم العرض بالزي الفرعوني الملفت من تصميم د. فاطمة مرزوق الذي حاز على إعجاب شباب العالم الذين تابعوا حفل البالية المصري.

من جانبه أشاد د. عبد الله الباطش رئيس الوفد المصري ومساعد وزير الشباب والرياضة، بالعرض الفني الغنائي، وعرض الباليه الذي جاء رائعا وحاز على إعجاب كل الحضور من الجمهور الروسي، وجمهور شباب العالم، مثنيا على المستوى الفني للشباب المصري الذي قدم صورة مشرفة للثقافة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved