خالد فودة: توزيع 10 أطنان مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا مجانا

آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2024 - 4:41 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

تابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم، وكذا خطة وزارة الأوقاف لإحياء ليالي الشهر الكريم.

ذلك خلال مؤتمر المتابعة الدوري الأسبوعي، الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمبنى مجلس شرم الشيخ الجديد، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمود عيسي، مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة.


وأكد المحافظ على ضرورة استمرار معارض "أهلا رمضان" بكافة المدن، وضخ كميات من السلع التموينية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، مع تكثيف الحملات التموينية.


وأوضح المحافظ، أنه جرى الانتهاء من تجهيز مائدة الرحمن بمدينة طور سيناء، والتي تتسع 500 فرد، مع توزيع وجبات السحور عقب الانتهاء من الإفطار، مؤكدًا على توفير جميع مستلزمات السلع للمائدة، إضافة إلى توفير 10 أطنان من المواد الغذائية وتوزيعها بالمجان على الأسر الأكثر احتياجًا، وأيضًا كميات من اللحوم.


وأشار فودة إلى أنه سيتناول وجبة الافطار بها مع المواطنين في زيارة مفاجئة خلال شهر رمضان للاطمئنان على مشتملات المائدة وجودتها، موجها رؤساء المدن بإقامة مائدة الرحمن بكل مدينة بالتعاون مع رجال الأعمال والمجتمع المدني، ووعد المحافظ بإقامة إفطار الأسرة السيناوية الذي يضم مشايخ وعواقل المحافظة، والمواطنين، إضافة إلى إفطار عمال النظافة بمدينة شرم الشيخ.


واطلع المحافظ خلال الاجتماع على خطة وزارة الأوقاف لشهر رمضان وإحياء ليلة بقراءة القرآن الكريم بعد صلاة القيام، مع مراعاة اختيار القراء ذو الصوت الحسن المميز، كما اطلع على خطة إحلال وتجديد وصيانة بعض المساجد، وإنشاء مساجد جديدة.


وشدد خالد فودة على ضرورة التوسع في إطلاق المبادرات الخاصة بالسلع الغذائية الأساسية واللحوم بدعم من المحافظة عن طريق مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ودعم المجتمع المدني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved