«التعليم» تنتهي من تطوير العلوم الإنسانية وتعرضها للمناقشة في حوار مجتمعي

آخر تحديث: الأحد 10 أبريل 2016 - 11:06 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - منى زيدان

قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن اللجان المكلفة بتطوير مناهج العموم الإنسانية قد انتهت من عملها في تطوير المناهج، وأن الوزارة بصدد عقد حوار مجتمعي نهاية الأسبوع الجاري لمناقشة ما تم التوصل إليه في تطوير المواد الدراسية.

وأضاف حجازي، خلال تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأحد، أن الحوار المجتمعي سيضم ممثلي لمجالس الأمناء وعدد من أولياء الأمور وممثلين من اتحاد طلاب مدارس مصر، وعدد من الكتاب والشخصيات العامة، وذلك لإبداء رأيهم في ما توصلت إليه لجان تطوير المناهج من نتائج.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة عملت على تطوير هذه المناهج من خلال إزالة الحشو والتكرار في الموضوعات، وتقديم المعلومة للطلاب بطريقة بسيطة خالية من التعقيد، بالإضافة إلي تنمية الولاء والانتماء والثوابت الوطنية.

وحول جدول امتحانات الثانوية العامة، قال إن الوزارة ستعلن عن الجدول النهائي خلال هذا الأسبوع.

كان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، شكل لجان متخصصة شارك فيها أساتذة من الجامعات ومدرسين من الميدان ومستشاري المواد بالوزارة، منتصف فبراير الماضي لتطوير مناهج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، وعلم النفس، والفلسفة، والتربية الوطنية، والتربية الدينية لجميع الصفوف في جميع المراحل التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved