غارات للتحالف واشتباكات فى مناطق متفرقة من اليمن

آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:19 م بتوقيت القاهرة

ــ مصادر عسكرية: مقتل 30 من المتمردين فى معارك وغارات بلحج وتعز والمخا والحديدة
أفادت مصادر عسكرية يمنية، اليوم، بمقتل أكثر من 30 من ميليشيا الحوثى والرئيس السابق على عبدالله صالح فى غارات لمقاتلات التحالف العربى ومواجهات مع القوات الحكومية فى عدد من جبهات القتال.

وأكدت المصادر مقتل 12 من الميليشيات وإصابة 18 آخرين وتدمير 4 مركبات ومنصتين متحركتين لإطلاق صواريخ الكاتيوشا فى غارات ومواجهات عنيفة مع القوات الحكومية فى منطقة كهبوب بمديرية المضاربة غربى محافظة لحج.

وشنت مقاتلات التحالف العربى لدعم الشرعية نحو 25 غارة علاوة على قصف لأباتشى التحالف، التى استهدفت تعزيزات للمتمردين قادمة من جنوب موزع غربى تعز، فيما قتل نحو 6 من القوات الحكومية خلال المواجهات فى المضاربة.

وكثفت مقاتلات التحالف العربى من قصفها لمواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح، شمالى مديرية المخا وفى منطقة النجيبة شرق معسكر خالد فى مديرية موزع، وكذلك فى محيط جبل النار، مما أسفر عن مقتل 10 متمردين وإصابة آخرين، وتدمير مخزن للأسلحة، حسب موقع «سكاى نيوز» عربية الاخبارى.

ومن بين القتلى الحوثيين القيادى عبدالله المؤيد والمعين من قبل الحوثيين وكيلا لوزارة الإعلام، والذى لقى مصرعه فى مواجهات مع القوات الشرعية فى المخا، على حد قول الموقع ذاته.

وتبادلت القوات الحكومية والمتمردين قصفا مدفعيا فى أطراف المخا من الجهة الشمالية، إذ قصف المتمردون منطقة يختٌل فى المخا، ما أسفر عن مقتل مدنى وإصابة اخرين، كما شنت المقاتلات غارات على مواقع فى معسكر أبى موسى الأشعرى وفى ساحل الجشة بمديرية الخوخة جنوبى الحديدة.
وفِى محافظة شبوة، استعادت القوات الشرعية، مساء الأحد، مواقع عسكرية سيطر عليها المتمردون فى وقت سابق من نفس اليوم فى عسيلان غربى شبوة.

وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الشرعية استعادت السيطرة على موقع قرن الثعالب، شرقى منطقة الصفراء بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 من الحوثيين وقوات صالح و5 من أفراد القوات الشرعية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved