مفتي الجمهورية: مصابنا واحد.. ومعركتنا هي حرب وعي وإدراك

آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2017 - 3:07 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل


توجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بالعزاء لأسر شهداء تفجيرات أحد الشعانين، التي استهدفت كنيستي مارجرجس بأبو النجا في مدينة طنطا، وكنيسة مارمرقس «المرقسية» بالإسكندرية.

وقال «علام»، خلال كلمة وجهها إلى شعب مصر، اليوم الإثنين، «لتعلم تلك التنظيمات الإرهابية ومن يدعمها أن مصابنا واحد ودماءنا واحدة، هذه الدماء التي امتزجت لتروي أرض مصر تزيدنا قوة»، مؤكدًا أن شعب مصر تغلب بفضل الله على كل العقبات والأشواك التي تواجدت في طريقه، كما تجاوز الشعب مرحلة الاهتزاز إلى مرحلة الثبات والصمود التي أبهرت العالم كله.

وأوضح أن دار الإفتاء تؤكد أنها على نفس درجة التأهب التي يفرضها الواجب الشرعي، وعلى التفافها حول الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لحين تحقيق الانتصار الكامل على الإرهاب والقضاء على فلوله، متابعًا: «هذه الحرب هى حرب وعي وإدراك والجهاد العلمي والثقافي لا يقل عن الجهاد المسلح الذي يقوم به الجيش والشرطة».

واختتم حديثه قائلًا: «الإرهاب يريد الخراب والشعوب تريد البناء والإعمار، الإرهاب يريد الفوضى والشعوب تريد الأمان، فيا شعب مصر ويا شعوب العالم سيروا في طريق الخير والجهاد ضد الإرهاب، نصر الله مصر وحفظ شعبها وجيشها ورئيسها والله هو حسبنا والوكيل».

يُذكر أن نحو 45 شهيدًا راحوا إثر التفجيرات التي استهدفت كنيسة مارجرجس بأبو النجا في مدينة طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، أمس الأحد، بالإضافة إلى 126 مصاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved