الأحد 10 أبريل 2022..نشرة الشروق الاقتصادية: التموين تتوقع زيادة معدلات توريد القمح

آخر تحديث: الأحد 10 أبريل 2022 - 5:22 م بتوقيت القاهرة

محمد فوزي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 10 أبريل 2022 والتي جاء في مقدمتها:
التموين تتوقع زيادة معدلات توريد القمح مع ارتفاع درجات الحرارة
قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن الوزارة متأهبة لاستقبال أي كميات من القمح خلال الأيام الجارية، مشددا أن الكميات الموردة من جانب المزارعين ستتزايد مع مرور الوقت وارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

مسافرون تطالب بإنتاج عمل فني عالمي في سانت كاترين يتناول قصص الأنبياء الذين مروا بأرض سيناء
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته للحكومة تولي اهتماما كبيرا بمدينة سانت كاترين وتنميتها وتطويرها لتكون قبلة السياحة العالمية خلال الفترة القادمة، مضيفا أن الدولة تعمل على قدم وساق في تنمية الطرق وانشاء الفنادق وتطوير مطار سانت كاترين وكذلك تعد لمشروع التجلي الأعظم الذي يجمع بين الديانات السماوية الثلاث وكل هذا يدعم جذب السياحة العالمية لسانت كاترين خاصة لما تتمتع بها من معالم دينية وتراثية وبيئية متنوعة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

خسائر البورصة تقترب من 2%
واصلت البورصة الهبوط هذا الأسبوع، وخسرت في أول جلساته، اليوم الأحد، ما يقارب من 2%، وهبطت دون الـ11 ألف نقطة، إذ تراجع المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 1.8%، ووصل إلى مستوى 10989 نقطة.لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المشاط: الوزارة وفرت خلال العام الماضي 230 مليون دولار لتمويل المشروعات البيئية
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن وزارة التعاون الدولى وفرت 230 مليون دولار خلال 2021 لتمويل المشروعات البيئية بالتعاون مع شركاء التنمية سواء علي المستوي المتعدد الأطراف أو الثنائي، كما تواصل وزارة التعاون الدولى التعاون من خلال الشراكات والحوار مع شركاء التنمية لدعم جهود الدولة والوزارات والمؤسسات الوطنية نحو العمل المناخي والتحول الأخضر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

القباج: تقديم الخدمات العلاجية لـ38 ألف مريض إدمان جديد
‫استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا عن مجهودات الخط الساخن للصندوق "16023"، حيث تم تقديم الخدمات العلاجية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس لعام 2022 لعدد 38 ألفا و93 مريضا جديد ومتابعة ترددوا على المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن، وعددها 28 مركزا بـ17 محافظة حتى الآن منهم 3258 مريض من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات".
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

تحصيل 3.1 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد في مارس الماض
تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة برئاسة محمد حسام، أفرجت عن مشمول 3700 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال مارس الماضى، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: القمح، والبقول، والذرة، قطع الغيار والسيارات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية تعميق التعاون
التقت اليوم هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ فرانس تيمرمانز، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية للصفقة الخضراء خلال زيارته إلى مصر، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التموين: توريد 6.6 مليون طن قصب سكر حتى الآن
ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 6 ملايين و649 ألف طن قصب سكر أنتجت نحو 708 آلاف و949 طن سكر حتى الآن.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التعاون الدولي: 11 مليار دولار حجم محفظة الاستثمارات مع المؤسسات الدولية تحقق أهداف الحد من آثار التغيرات المناخية
قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، إن مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضويه مقدم كمنحة من مرفق البيئة العالمي، ودعم من الوزرات المعنية، بهدف تعزيز القدرات الفنية للعاملين بوزارات الكهرباء والزراعة لتحسين إدارة الملوثات العضوية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved