الخميس.. ثنائي العود يقدمان حفلا على مسرح الأمير طاز

آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2023 - 1:52 م بتوقيت القاهرة

يقدم ثنائي العود دينا عبدالحميد وغسان اليوسف، حفلا في التاسعة مساء الخميس المقبل، على مسرح قصر الأمير طاز، بمصاحبة الفرقة الموسيقية.

وبمناسبة شهر رمضان أعد الثنائي برنامجا فنيا مميزا، يتضمن العديد من المقطوعات الروحانية، منها هلا رمضان، تأليف دينا عبدالحميد، ولأول مرة مقطوعة بعنوان "ليالي الرياض"، تأليف غسان اليوسف، بالإضافة إلى مجموعة من أشهر الأعمال التراثية منها "مادام تحب يتنكر ليه لمحمد القصبجي، ويا مسافر وحدك، كل ده كان ليه لمحمد عبدالوهاب"، ويختتمان الحفل بالعزف على عود واحد.

جدير بالذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبدالحميد، أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة، واكتسب الثنائي شهرة واسعة بعد أن شاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة، منها مهرجان العود بتطوان في المغرب، معهد الموسيقى بإسطانبول في تركيا، مهرجان العود الدولي الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقى العربية.

كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري، وحاليا لديهم فصل لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، كما أقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر، ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved