تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة نحلة الأزهر القومية للتجهي بالشرقية

آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2023 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي

كشف الدكتور السيد أحمد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، عن تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة نحلة الأزهر القومية للتجهي (spelling bee) للعام الدراسي 2022 - 2023.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، في بيان اليوم الاثنين، أن التكريم شمل أعضاء اللجنة التنسيقية والمحكمين ومشرفي ومنسقي المسابقة من موجهي ومعلمي اللغة الإنجليزية في منطقة الشرقية الأزهرية.

وأقيمت المسابقة في منطقة الشرقية الأزهرية، تحت إشراف الدكتور عبدالله حسين مدير عام منطقة الشرقية الأزهرية للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور حسني علي عطوة مدير عام منطقة الشرقية الأزهرية للعلوم الدينية والعربية، وسعيد عبدالنبي السيد موجه عام اللغة الإنجليزية في منطقة الشرقية الأزهرية.

وأشار البيان، إلى أنه قد شارك في التصفيات تلاميذ وطلاب المعاهد الأزهرية في منطقة الشرقية الأزهرية، لجميع المراحل الدراسية بما فيهم مرحلة رياض الأطفال.

ومن جانبه، أوضح محمد عطية المسئول الإعلامي للإدارة المركزية في منطقة الشرقية الأزهرية، أن المسابقة تهدف إلى تعزيز شغف القراءة والكتابة والتهجي الصحيح لمفردات اللغة الإنجليزية، وزيادة مفردات وتنمية الحصيلة اللغوية للطلاب ومعالجة الفجوات الإملائية في تدريس اللغة التي تسبب ضعف الأداء، وإتاحة الفرصة للنجاح الأكاديمي المبكر للتلاميذ والطلاب، وإضفاء حب التعلم وشغف القراءة، ومساعدة المتعلمين على تعزيز مهاراتهم التنافسية وتعزيز السمات النفسية للطلاب، وصقل مهارات التحدث أمام الجمهور، وتنمية الثقة بالذات وبث الروح الرياضية بين الطلاب وتدريبهم على مهارات التذكر وسرعة الاستعادة التلقائية للمفردات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved